الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

أمازون "تقرأ الكف".. تطبيق مبتكر للعملات النقدية باستخدام بصمة اليد

بصمة الكف

بصمة الكف

منى الصاوي

A A

 أطلقت شركة أمازون تطبيقًا جديدًا يحمل اسم "Amazon One"، الذي يتميز بتقنية فريدة تعتمد على قراءة الكف، حسبما نشر موقع “أمازون”.

يهدف هذا التطبيق إلى توفير خدمة التعرف على راحة اليد عن بُعد للمستخدمين، وذلك من خلال تسجيلهم في الخدمة بسهولة ويُسر.

بصمة اليد

تعتمد عملية تشغيل تطبيق “Amazon One” على استخدام كاميرا الهاتف الذكي لالتقاط صورة لبصمة راحة المستخدم، والتي تُعتبر بمثابة بطاقة ائتمانية خاصة به، وبفضل هذه التقنية، يمكن للمستخدمين الآن إجراء المعاملات المالية.

طرق ذكية للدفع

 يُمكن للمستخدمين بمجرد تسجيلهم في التطبيق الجديد "Amazon One"، إجراء الدفعات باستخدام راحة أيديهم فقط، ويعتبر هذا الابتكار بمثابة بديل مناسب للطرق التقليدية للدفع، مثل الهواتف الذكية أو النقد أو البطاقات الائتمانية.

بطاقات ائتمانية

تتيح هذه التقنية للمستخدمين إتمام عمليات الدفع بكل سهولة ويسر، دون الحاجة إلى التعامل مع الأجهزة أو الأوراق النقدية أو حتى البطاقات الائتمانية.

من المتوقع أن يحظى هذا النظام بترحيب واسع النطاق من قِبل المستخدمين الذين يبحثون عن طرق دفع آمنة ومريحة في عصر التكنولوجيا الحديثة.

الدفع الإليكتروني

تعكس هذه التقنية التزام شركة أمازون بتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين وتحسّن تجاربهم في مجال التسوق والدفع الإلكتروني.

في خطوة لتيسير تجربة المستخدمين، تتطلب خدمة "Amazon One" من المستخدمين الجدد إضافة طريقة دفع داخل التطبيق، بالإضافة إلى تحميل صورة لبطاقة هويتهم لأغراض التحقق من العمر.

تدابير أمنية

ويأتي هذا الإجراء في إطار التدابير الأمنية الاحترازية التي تهدف إلى ضمان سلامة المعاملات المالية والإلكترونية، وضمان الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية.

خصوصية المعلومات

يتم توفير إرشادات واضحة وسهلة الفهم للمستخدمين لإكمال هذا الإجراء بنجاح، مع ضمان حماية خصوصية المعلومات الشخصية واستخدامها بموثوقية وأمان، كما يُشجع المستخدمون على التعاون والامتثال لهذه الإرشادات لضمان تجربة مستخدم مريحة وموثوقة.

متاجر إليكترونية

بمجرد التسجيل في Amazon One، يصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة لأغراض متنوعة، بما في ذلك عمليات الدفع، والاشتراكات، والتحقق من العمر، وذلك في أكثر من 500 متجر لـ "Whole Foods Market"، والعديد من متاجر Amazon، بالإضافة إلى أكثر من 150 موقعًا مختلفًا، ومن ضمنها الملاعب الرياضية والمطارات، ومراكز اللياقة البدنية.

تجربة تسوق مريحة

يتيح هذا النظام للمستخدمين تجربة تسوق مريحة، حيث يمكنهم القيام بالمعاملات المالية والإلكترونية بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى حمل البطاقات الائتمانية أو الهواتف الذكية.

تقوم تقنية قراءة راحة اليد على استخدام راحة اليد وبنية الوريد الأساسية الخاصة بها لإنشاء تمثيل رقمي فريد يُعرف باسم "توقيع راحة اليد"، وذلك بهدف مطابقة الهوية بشكل دقيق وآمن.

دقة عالية

عندما يتم قراءة راحة اليد، تُسجل معلومات الأوعية الدموية في الوريد، والتي تشكل نمطًا فريدًا يمكن استخدامه لتحديد الهوية الفردية بدقة عالية، إذ يتم تخزين هذا التمثيل الرقمي لراحة اليد بشكل آمن، ويُستخدم للمطابقة في المرات اللاحقة عند استخدام الخدمة.

صعوبة التزوير

تتميز هذه التقنية بدقتها وأمانها، حيث تعتمد على خصائص فريدة وصعبة التزوير تتعلق ببنية الوريد وتدفق الدم، مما يجعلها واحدة من أكثر التقنيات أمانًا في مجال تحديد الهوية.

search