الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:41 ص

أدعية ليلة القدر 1445.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

أدعية ليلة القدر 1445

أدعية ليلة القدر 1445

إسراء عبد الفتاح

A A

مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان، تزايدت عمليات البحث من قبل المسلمين عن أدعية ليلة القدر 1445، كونها من أفضل الليالي في الشهر الكريم والدعاء مستجاب بها.

وورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، فضل ليلة القدر، فقال الله تعالى في كتابه: إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ، لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ، تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ، سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ. [القدر:1-5] وصح عن رسول الله ﷺ أنه قال: من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه.

أدعية ليلة القدر 1445

أدعية ليلة القدر 1445

وينشر موقع “تليجراف مصر”، خلال السطور التالية، أدعية ليلة القدر 1445 بالتزامن مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان، كالآتي:

-اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها واجعلنا فيها من عتقائك من النار، واجعلنا فيها ممن تتغير أقدارهم للأفضل، ولا تحجب دعائنا بذنوبنا.

-"اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا" وهو الدعاء الذي أوصى به رسول الله عائشة - رضي الله عنها - عندما سألته: «بم ندعو الله في ليلة القدر؟».

-اللهم إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى، هب لهم نعيما ورضوانًا وسُرورًا، رب لا تحرم أمواتنا من مغفرتك وعفوك يا أرحم الراحمين.

-اللهم وكلتك أمري وحيرتي وكلتك الأبواب المغلقة التي مفاتيحها بين يديك، والأمور الصعبة التي تيسيرها هين عليك، وكلتك الطرق التي لا أعلم نهايتها والمسافات التي لا أعلم حجمها، وكلتك سعادتي فلا تجعل هما يشقيني ولا خوفا يرهقني واستودعتك حياتي فإنك خير المستودعين.


-اللهم افتح لي أبواب رحمتك وعافني وأعف عني اللهم رضاك وجنتك وحسن الختام رب لا تتوفاني إلا وانت راض عني رب اشرح صدري ويسر أمري وأغفر ذنبي وأستر عيبي وحقق لي أمنياتي من غير شر اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فبدل أقداري لأحسنها واكفني كل شر واكتبلي فيها كل خير.

-اللهم إننا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فإستجبها يارب يارب حلمي الذي كبر معي حلمي الذي استشربته حتى أصبح مني أجعله واقعاً أمام عيني يارب اللهم أرزقني فرحة لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضني بما هو خيراً لي وأرزقني حظاً تدمع عيناي فرحاً به.

search