الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:24 ص

بكره إسرائيل.. ملك تدعم القضية الفلسطينية برسمة بريئة

الطفلة ملك تدعم القضية الفلسطينية

الطفلة ملك تدعم القضية الفلسطينية

إسراء عبدالفتاح

A A

برسمة بسيطة وبريئة، استطاعت الطفلة ملك صلاح حسب الله، أن تجسد كل معاني الوطنية وشعورها بالأخوة نحو الفلسطينين بعد  استمرار الأزمة منذ 7 أكتوبر الماضي.


وظهرت الطفلة التي لم تتجاوز الـ 6 سنوات، وهي ترسم علم فلسطين وعلم إسرائيل، وشطبت علم الأخيرة، تعبيرًا عن رفضها لأعمال الكيان الإسرائيلي وما يرتكبه تجاه الفلسطينين.

الطفلة ملك 


 

مساندة الأخوة الفلسطينين

يقول والد الطفلة ملك، الدكتور صلاح حسب الله، إن ابنته على الرغم من صغر سنها إلا أنها على دراية كبيرة بالأزمة الفلسطينية وأبعادها، وما يتعرض له الأطفال في القطاع، ومدى الظلم الواقع على الفلسطينين بشكل عام، سواء كان بالإبادة الجماعية التي تحدث في بعض المناطق، أو من خلال التهجير نحو الجنوب.
 

واستكمل: "لم يتم توجيه الطفلة لرسم تلك الرسمة، ولكنها من نفسها بدأت في التعبير عما يجول في خاطرها، وتشكل هذا في ظهور العلمين وشطبها للعلم الإسرائيلي، ووعيها بالقضية تشكل من خلال اطلاعها على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض البرامج التليفزيونية التي تحدثت عن القضية الفلسطينية".
 

رسمة الطفلة ملك 

تعبير الطفلة عن فلسطين

وتابع: "تفاجأت من تلك الرسمة، ومن كونها على الرغم من عمرها الصغير الذي لم تتجاوز فيه سن السادسة إلا أنها فضلت التعبير بهذا الشكل، خاصةً عن القضية الفلسطينية دعمًا للأخوة في القطاع، فالتعليم تغيير وأصبح هناك وعي كبير حتى للأطفال في سن صغير عن تلك القضية".
 

وقال إن تعبير الطفلة عن القضية بهذا الشكل، يؤكد أن هناك مشاروات بينها وأصدقائها والمعلمين في الحضانة الخاصة بها عن مدى أهمية تلك القضية وتأثيرها في المجتمع المصري والعربي".

الطفلة ملك تدعم فلسطين 


القضية الفلسطينية

"بحب فلسطين".. بهذه الجملة عبرت الطفلة ملك لوالدها عن سبب رسمها تلك الرسمة، يقول الأب: "الأطفال يتعاطفون مع القضية الفلسطينية، فنجد المجتمع بأكلمه سواء كانوا شبابًا أو أطفالًا أو  منكبار السن، الجميع ملتف حول الدفاع عن العقيدة وعن أرض فلسطين، فجميع تلك المشاهد تؤكد أن الخير في هذه الأمة إلى يوم الدين.

search