الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:30 ص

مسلسل مليحة الحلقة 4.. جدة مليحة عن الاحتلال: "بنضل وهما بيطلعوا"

مسلسل مليحة

مسلسل مليحة

روان حنفي

A A

شهدت أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة 4، إفاقة جد مليحة، ووصيته لزوجته.


أحداث مسلسل"مليحة" الحلقة 4 


اختتمت أحداث مسلسل"مليحة" الحلقة السابقة، بصدمة عائلة المقدم أدهم بمشاهدتهم عبر التلفزيون خبر وفاة 5 أشخاص من القوات المسلحة إثر اشتباك مع بعض الإرهابيين عند معبر السلوم البري، ويغمى على “حنان” والدة أدهم. 


يشار إلى أن في بداية كل حلقة يعرض جزء أرشيفي من حكاية فلسطين.

 

قلق حنان على ابنها أدهم 

وبدأت أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة 4، بطلب حنان"ميرفت أمين" من ابنها على"أمير المصري"، سماع صوت ابنها أدهم"دياب"، ليطمأنها عليه وأنهم سيتصلون به عندما تصبح أفضل. 

سوء تفاهم 

ويدور حديث بين مليحة"سيرين خاس"، والطبيب هشام "علي الطيب"، في المستشفى بسبب طريقتها تجاه المقدم أدهم، فبررت أنه يسخر منها بندائه لها "دكتورة".

ويوضح هشام لها بأنه حدث سوء تفاهم لأنه عندما سألوه عنها بالمعبر أخبرهم بأنها زميلته في المستشفى، لذلك اتضح لأدهم بأنها دكتورة، فتشعر مليحة بخطأها وتقرر أن تعتذر له. 


وصية جد مليحة 

ومن أبرز لقطات مسلسل "مليحة" الحلقة 3، إفاقة "أبو عمار" جد مليحة ووصيته لزوجته "ألطاف" إذا حدث له مكروه، تذهب هي ومليحة إلى السفارة ويستخرجون أوراقهم ثم يذهبوا للعريش لمقابلة صديق معرفة لهم وهو سيساعدهم في الذهاب إلى قطاع غزة.

لتخبره زوجته بأنهم سيذهبون معا للرجل ويعودون ويبنون بيتا لهم بالقطاع، ليقول لها أبو عمار: "إذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون"، صدق الله العظيم، لتدعي ربنا أن يطيل في عمره.

          مسلسل مليحة  


الفلسطينيون أهلنا 

وتتوالى الأحداث، ويشكر أبو عمار المقدم أدهم على معروفه معهم ليخبره أدهم بأنهم أهلهم وحمايتهم واجب عليهم، ثم تأتي مليحة للاطمئنان على جدها، كما تعتذر مليحة من أدهم ويقبل اعتذارها.

"احنا بنظل وهما بيطلعوا" 

تتذكر مليحة مشاهد من المخيم أثناء الانتفاضة عام 2000 بعدما اتخذت أسرتها قرار السفر إلى ليبيا لتسأل جدتها "ما في بلد تاتية نروحها؟" 

لتؤكد عليها جدتها بأن فلسطين بلدهم و أرضهم ولن يتركوها قائلة: "دمنا بيظل مزروع بترابها"، ومهما سافروا إلى أماكن سيعودون في الآخر إليها. 


وتسألها جدتها: "مليحة أنت شو وشو بتظلي"، لتجيبها مليحة: “فلسطينية”.

مسلسل مليحة


انقطاع التواصل من 12 سنة 

وتنتهي أحداث مسلسل مليحة الحلقة 4، يطلب أبو عمار من المقدم أدهم في المستشفى أنه يريد الوصول لشخص من بدو سيناء انقطع الاتصال ما بينهم من 12 سنة، وهو "الشيخ سالم العابد"، ليخبره أدهم أنه يعرفه.

مسلسل مليحة

أبطال مسلسل مليحة

ميرفت أمين، ودياب، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس "مليحة"، حنان سليمان، ماجدة زكي، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وآخرون.

والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS+.

القنوات الناقلة لمسلسل مليحة

يعرض مسلسل "مليحة" بطولة دياب، عبر شاشة قناة “cbc”، وذلك في تمام الساعة 06:05 مساء، والإعادة الساعة 9.45 صباحا.

كما يعرض على قناة “ON”، في تمام الساعة 11:30 مساء، والإعادة الساعة 8:15 صباحا، ويعرض على قناة “الحياة” في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة 8:15 صباحا، و 05:00 صباحا. كما يتم عرض مسلسل “مليحة” على منصة"watch it".

search