السبت، 05 أكتوبر 2024

05:39 م

مدبولي: نستهدف الوصول بصادرات مصر لـ145 مليار دولار في 2030

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن حجم الصادرات المصرية يبلع 53 مليار دولار، لافتا إلى أن هذا الرقم لم يزدد العام الماضي بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، ولكن اليوم مع الخطة التي تعمل عليها الدولة لاستهداف نسبة نمو في صادراتنا ما بين 15 لـ20% طبقا لكل قطاع.

145 مليار دولار بحلول 2030

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي، خلال جولته التفقدية لعدد من المصانع في مدينة العاشر من رمضان، أنه بحلول عام 2030 ستتجاوز صادرات مصر 145 مليار دولار، معقبا: “إحنا مبنتكلمش عن حلم بنتكلم عن خطة لاستهداف كل القطاعات التي تنمو لهذه النسب سنويا”.

وأكد أن نمو الاقتصاد المصري يعتمد على القطاعات الإنتاجية لافتا إلى أن سبيل مصر الوحيد زيادة الموارد المستدامة، موضحا أنه زار أحد مصانع المحولات الكهربائية التي تعمل علي تصدير هذه المنتجات لجميع دول العالم وتسعى لزيادة الإنتاج والتصدير للخارج.

واستجاب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لمطالب مدير شركة “هاير مصر” بمدينة العاشر من رمضان، بتوفير قطعة أرض لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع، موجها بتوفير الأرض المطلوبة فورًا، والجهات المعنية بتنفيذ طلب الشركة الخاص بالغاز.

جولة تفقدية بمجمع "هاير" الصناعي

وأكد مدبولي خلال جولته التفقدية لعدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، أن الدولة تسعى خلال الفترة الحالية إلى أن يغطي القطاع الصناعي احتياجات السوق المصرية من جميع المنتجات، فضلًا عن توطين مختلف الصناعات محليًا، وتعميق الصناعة، بمشاركة القطاع الخاص.

واستمع إلى شرح مدير عام مجمع "هاير" الصناعي المتكامل، أحمد الجندي، الذي أشار إلى أن شركة هاير العالمية هي شركة صينية تأسست في عام 1984، وهي العلامة التجارية الأولي عالميًا للأجهزة المنزلية لمدة 15 عاما على التوالي من حيث حجم المبيعات والحصة السوقية طبقًا لمؤسسة "يورومونيتور" العالمية.

وأضاف الجندي، أن الشركة حصلت على العديد من الجوائز والشهادات الدولية في مجال إنتاج الأجهزة المنزلية، مشيرًا إلى أنها تتمركز في أكثر من 200 دولة حول العالم، وتخدم أكثر من 3 مليارات مُستهلك، بالإضافة إلى أنها تمتلك 122 مصنعًا في 30 مجمعًا صناعيًا حول العالم، حيث تعمل الشركة على التطوير المستمر لمنتجاتها، ولذا خصصت 10 مراكز للأبحاث والتطوير منتشرة في مختلف قارات العالم.

search