السبت، 05 أكتوبر 2024

12:30 م

وزير الاتصالات: 1000 ماكينة صراف آلي جديدة في مكاتب البريد

مكتب بريد المقطم

مكتب بريد المقطم

حسن راشد

A A

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، إن الهيئة القومية للبريد ستزويد مكاتب البريد بنحو 1000 ماكينة صراف آلي جديدة في مختلف المحافظات، بحلول يونيو المقبل، ليصل إجمالي عدد الماكينات بالبريد إلى 2800 ماكينة، للتوسع في تقديم الخدمات المالية للمواطنين وأصحاب المعاشات.

جاء ذلك خلال افتتاح مبنى بريد "الأميرية" الجديد الذى يتضمن مكتب بريد ومركزا للتوزيع والخدمات اللوجستية، ومكتب بريد "المقطم" بعد تطويره وتزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية المتطورة.

ورافقه محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الدكتور شريف فاروق، بحسب بيان صادر عن وزارة الاتصالات، اليوم السبت.

وذكر البيان، أن كلا المكتبين يقدمان مختلف الخدمات الحكومية، والبريدية، والمالية المتكاملة، وخدمات مصر الرقمية مثل: صرف المعاشات، وخدمات الشهر العقارى، وخدمات سداد مخالفات المرور، والحسابات الجارية، والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع، وكذلك سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز والتليفون الأرضى، وخدمات التوفير البريدية.

وأضاف وزير الاتصالات، أن افتتاح مبنيّ بريد الأميرية والمقطم يأتي استكمالا لسلسلة افتتاحات مكاتب البريد الجديدة والمطورة في أنحاء الدولة، في ضوء رؤية الوزارة لتطوير البريد المصري وزيادة فروعه، والتوسع في الخدمات التي يقدمها، لتتواكب مع إستراتيجية مصر الرقمية، ومتطلبات المواطنين، والتطور التكنولوجي العالمي.

وأشار طلعت إلى أنه خلال 5 سنوات تم إضافة ما يزيد عن 700 منفذ جديد للخدمات البريدية، تتضمن مكاتب بريد، وأكشاك بريدية، ومكاتب بريد متنقلة، ليتجاوز إجمالى منافذ البريد 4600 منفذ، تم تطوير أكثر من 3950 منفذا منهم.

وصرح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الدكتور شريف فاروق، بأن افتتاح مكتبي بريد "الأميرية" و"المقطم" استكمالًا لخطة تطوير الهيئة الإستراتيجية الشاملة، التي تتضمن افتتاح مكاتب بريد جديدة وتطوير ونمذجة كافة المكاتب الحالية.

وتابع فاروق، أن الخطة تهدف لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ليحصل كل مواطن على كافة الخدمات بشكل لائق وميسر وبصورة حضارية تليق بالمواطن المصري في مختلف أنحاء الدولة؛ بالاعتماد على أحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية المتطورة؛ وعاملين مدربين على أعلى مستوى احترافي لضمان جودة وكفاءة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتضم منطقة بريد شرق القاهرة نحو 112 مكتبا، تم تطوير 103 مكاتب منهم، بنسبة إنجاز تصل إلى 92%، ويجري الانتهاء من تطوير باقى المكاتب؛ بينما تحتوي منطقة بريد جنوب القاهرة على 54 مكتب بريد، وتم تطوير 49 مكتبا، بنسبة إنجاز تصل إلى 89%، وجار الانتهاء من تطوير باقي مكاتب البريد بالمنطقة.

search