الأحد، 07 يوليو 2024

01:56 ص

نصحت بالإقلاع عنه.. "الصحة": التدخين يضعف المناعة

سيجارة من التبغ

سيجارة من التبغ

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح للمدخنين من الصائمين، وذلك للإقلاع عن التدخين، لضمان صحة جيدة.

ونصحت الوزارة، في منشور توعوي لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الصائمين باستغلال ساعات الصيام الطويلة، والعمل على التوقف عن التدخين نهائيًا، منوهة الي أن التبغ والنيكوتين لهما تأثير على الصحة، ويضعفان قدرة الجسم على مكافحة الأمراض، والتعافي منها أقل، إذا حدثت إصابة.

التحذير من التدخين 

لفت المنشور إلى أهمية الإقلاع عن التدخين، موضحًا أن وزارة الصحة خصّصت الخط الساخن "16328"، للمساعدة في الإقلاع عن التدخين، والتواصل مع المواطن حال احتياجه إلى ذلك.

وقالت الصحة في منشوره: خذ قرارك وتوقف الآن عن التدخين، لأنه يتسبب في ضعف الخلايا المناعية، ويؤثر في القلب والأوعية الدموية والرئتين"، مضيفة أن المدخنين من مرضى القلب والجهاز التنفسي أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الشديدة عند الإصابة بفيروس كورونا.

اضافت الصحة، أن السيجارة تخنق الرئتين وباقي أجهزة الجسم، وتمنع عنها الأكسجين اللازم لنمو وظائفها على النحو السليم، محذرة من مخاطر تعرض غير المدخنين لنواتج احتراق تبغ المدخنين، التي تحولهم إلى مدمنين سلبيين.

تحرص وزارة الصحة طوال شهر رمضان على تقديم نصائح للمواطنين عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، تحت شعار “من غيرها أحسن”، هادفة إلى توعية المواطنين بالعادات الغذائية السليمة للحفاظ على صحتهم، وحثهم على تجنب العادات المضرة، ومنها التدخين.

وتقدم وزارة الصحة والسكان، بعض النصائح للمواطنين لحثهم على ضرورة الإقلاع عن التدخين، حفاظًا على صحتهم من الأمراض التي يسببها التدخين.

search