الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:26 ص

"مليحة" يربك الإسرائيليين.. مسلسل بألف رواية زائفة

المؤلفة رشا الجزار

المؤلفة رشا الجزار

هناء سلامة

A A

تصدر مسلسل "مليحة" بطولة الفنان دياب، تريند منصة “X” في إسرائيل، عقب عرض 5 حلقات في النصف الثاني من شهر رمضان، محدثا إرباكا داخليا بعد أن فضح إخفاء الإسرائيليين للكثير من الحقائق ومحاولاتهم الدائمة تصدير صورة زائفة أمام العالم عن أحوال الشعب الفلسطيني.

مسلسل مليحة 

يبدأ العمل برواية للفنان سامي مغاوري عن تاريخ الاحتلال الإسرائيلي الظالم وقهرهم واضطهادهم للشعب الفلسطيني، ويسلط الضوء في كل حلقة على جريمة ارتكبها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني من نهب وقصف وحرق وذبح صغار وكبار. 

المؤلفة رشا الجزار 

وكشفت مؤلفة مسلسل "مليحة" الكاتبة رشا الجزار، خلال مداخلة تلفزيونية سابقة، عن قلق الصهاينة من عرض مسلسل "مليحة" بقولها، “تستهدف إسرائيل دائما التواصل مع الشباب العربي وتخاطب وجدانهم بغرض الترويج لروايتهم ومحاولة بناء جسور تواصل مع شعوب أوطاننا، وذلك من أجل القبول بفكرة أنهم كيان غير محتل، وتسعى لذلك من سنوات عديدة لتحقيق هذا الهدف بعينه”.

أبطال مسلسل مليحة 

يضم مسلسل "مليحة" نخبة من نجوم الفن أبرزهم "ميرفت أمين، ودياب، سيرين خاس، حنان سليمان، ماجدة زكي، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS+".

search