الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

"برشلونة" ينقذ رمضان صبحي.. خطاب جديد من مكافحة المنشطات

رمضان صبحي

رمضان صبحي

محمد فتحي

A A

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة كواليس جديدة في تفاصيل أزمة رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز وعينة كشف المنشطات الخاصة بالوكالة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو".

وقال المصدر إن "ما حدث بالفعل قيام معمل برشلونة الدولي بإرسال خطاب للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو) بوجود تلاعب في عينة كشف المنشطات الخاصة برمضان صبحي".

وأضاف "المعمل اكتشف وجود مادة في عينة رمضان صبحي وثبت التلاعب بالعينة لتخطر منظمة النادو المصرية بالأمر، ثم أرسلت المنظمة المصرية خطابا لاتحاد الكرة المصري ونادي بيراميدز".

وأضاف أن “معامل مصر ليس بها الإمكانيات الطبية التى تسمح بتحليل عينة سريعا لذا يتم إرسالها لمعامل بأوروبا وبالأخص برشلونة”.

عينة إيجابية أم فاسدة؟

وتابع "ما تم إثارته حول وجود عينة إيجابية لرمضان صبحي في كشف المنشطات هو عار تماما عن الصحة وما ثبت هو وجود تلاعب في العينة فقط وأمام اللاعب فرصة للطعن خلال 10 أيام قبل اتخاذ قرار ضده".

وأتم "رمضان صبحي مدرج مع عدة لاعبين على نظام الكشف الدوري عن المنشطات كل ثلاثة أشهر ويتم أخذ عينات منه بشكل دوري لكن للمرة الأولى يحدث تلاعب في العينة، وعقوبة ذلك إيقاف 4 سنوات ومن الممكن أن تتضاعف إلى 8 سنوات ومن الممكن أن يتم تخفيضها إلى عامين بعد خضوع اللاعب للتحقيق وسماع دفاعه".

تفاصيل أزمة رمضان صبحي 

وفي السياق ذاته، كشف جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن منظمة المنشطات أرسلت خطابا إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم تفيد بايجابية عينة رمضان صبحى لاعب فريق بيراميدز.

‏‎وأوضح جمال علام خلال تصريحات لبرنامج “نجوم فى عز الظهر”، عبر إذاعة “أون سبورت أف إم” على موجات 93.7 قائلا "سوف يتم أخذ عينة أخرى للاعب رمضان صبحى للتأكيد من تناول المنشّطات أم لا وقبل توقيع الإيقاف عليه".

من جانبه قال مصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن كل ما في الأمر أن رمضان صبحي للأسف تشاجر مع أحد الأطباء الذين سحبوا عينته عقب إحدى مباريات الفريق الأفريقية، وهذا الطبيب كتب تقريراً يقول إن عينة اللاعب "فاسدة"، ما يضع رمضان صبحي في دائرة الاتهام بتناول المنشطات.

وأضاف المصدر أن هذه الأزمة حدثت بالفعل منذ 8 أشهر لكنها ظهرت فقط الآن وحارس مرمي بيراميدز شريف إكرامي سارع وقتها وقام بتهدئة رمضان والطبيب، إلا أن الأخير كان غاضبا جدا وقرر بعدها أن يتسبب في أزمة للجناح الدولي

search