الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:37 م

تاريخيًا.. الأهلي لا يعرف الخسارة أمام أندية اليابان

مباراة الأهلي وهيروشيما في المونديال

مباراة الأهلي وهيروشيما في المونديال

محمد فتحي

A A

ينتظر الأهلي مواجهة نارية مع “أوراوا” الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، المحدد لها الرابعة والنصف مساء الجمعة، على استاد "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبد الله الرياضية، في بطولة كأس العالم للأندية.

ويشارك في هذه النسخة من البطولة 7 أندية هي “أوكلاند سيتي” النيوزيلندي و"الأهلي" المصري و"اتحاد جدة" السعودي، و"كلوب ليون" المكسيكي، و"أوراوا" الياباني، و"مانشستر سيتي" الإنجليزي، و"فلومينينسي" البرازيلي.

ويسعى الأهلي لتكرار أفضل إنجاز له في تاريخ البطولة بحصد الميدالية البرونزية والفوز بالمركز الثالث، ليتأجل حلم الوصول إلى نهائي مونديال الأندية إلى النسخة المقبلة التي تأكدت مشاركة الأهلي فيها، حيث سيزيد عدد المشاركين إلى 32 فريقًا.

تاريخ المواجهات

"تليجراف مصر" رصدت مواجهات الأهلي مع الفرق اليابانية، حيث تقابل المارد الأحمر مع الفرق اليابانية 3 مرات.

كان أول لقاء في عام 1989 في كأس الأفروآسيوية، حيث فاز المارد الأحمر ذهابًا في طوكيو على "يوميوري" بثلاثة أهداف مقابل هدف، وإيابًا اكتفى بهدف دون رد في القاهرة، سجله مارادونا النيل طاهر أبو زيد.

أما المواجهة الثانية، فكانت في عام 2012، أمام فريق “هيروشيما” في كأس العالم للأندية، وفاز الأهلي وقتها بهدفي محمد أبو تريكة والسيد حمدي.

السيد حمدي يحتفل بهدفه أمام هيروشيما

وكان “مانشستر سيتي” الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا قد حقق الفوز على “أوراوا” الياباني بطل آسيا، بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الجوهرة المشعة، في نصف نهائي المونديال، ليضرب موعدًا مع “فلومينينسي” البرازيلي في المباراة النهائية، الجمعة المقبل.

وفاز الأهلي على “اتحاد جدة” في مباراة الدور ربع النهائي بنتيجة 3-1، وسجّل للمارد الأحمر علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور، فيما سجّل للنمور كريم بنزيما، قبل الخسارة في المواجهة الثانية من "فلومينينسي" بنتيجة 0-2.

search