الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:42 ص

انتبه إيقاف متكرر.. تشافي المدرب أكثر تهورا منه كلاعب

طرد تشافي

طرد تشافي

هيثم موسى

A A

يعد المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، من المدربين الأكثر حصولاً على بطاقات صفراء، خلال الموسم الجاري، بسب اعتراضاته الشديدة، ودخوله في مشادات مع الحكام، وخاصة في الدوري الإسباني. 

وكان تشافي تعرض لعقوبة الإيقاف بشكل رسمي مباراتين، من قبل الاتحاد الإٍسباني لكرة القدم،  بعد طرده أمام أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني والتي انتهت بفوز البارسا بثلاثة أهداف دون رد. 

وغاب تشافي عن مواجهة لاس بالماس التي حسمها فريقه مساء أمس بهدف دون رد عن طريق البرازيلي رافينيا، في الجولة 30 من عمر الدوري الإسباني، ومن المقرر أن يغيب عن الجولة القادمة أمام قادش.

تشافي 

وكان تشافي تعرض للطرد في مباراة برشلونة وخيتافي في الدوري الإسباني والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وتم إيقافه مباراتين أيضاَ. 

ويعد تشافي من أكثر المدربين الذين تعرضوا للحصول على بطاقات صفراء على مستوى المدربين هذا الموسم، بسب اعتراضه دائماً على قرارات الحكام،  حيث كان يحمل رقماً قياسياً في عدد الكروت الصفراء، قبل تعرضه للإيقاف في مباراة أتلتيكو مدريد، و غيابه عن مباراتي لاس بالماس التي أقيمت أمس، ولقاء قادش الذي يُلعب في الجولة المقبلة. 

وكان تشافي قد وصل إلى 14 بطاقة صفراء وطرد وحيد منذ توليه تدريب برشلونة في نوفمبر 2021، وحتى شهر أكتوبر 2023، خلال 100 مباراة كمدربا للبارسا، وهو رقم قياسي في عدد الكروت بالنسبة لمدرب الفريق الكتالوني.

طرد تشافي كلاعب 

وخلال مسيرته الاحترافية كلاعب حصل تشافي هيرنانديز على 3 بطاقات حمراء ولكن بشكل غير مباشر، حيث حصل بطاقتين صفراء في كل مرة قبل طرده.

search