السبت، 05 أكتوبر 2024

03:11 م

مصر تغيب عن مؤشر"الأسكوا" لنضج الخدمات الرقمية.. أول رد حكومي

المهندس خالد العطار

المهندس خالد العطار

نشوى مصطفي

A A

في أول رد رسمي من الحكومة على عدم وجود اسم مصر ضمن مؤشر “الأسكوا”، الذي يقيس أداء الحكومات وضجها إلكترونيًا، كما يقيس قدرات الحكومات على تقديم الخدمات الرقمية، قال نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي المهندس خالد العطار، أن  مصر احتلت المرتبة الأولى في مؤشر نضج الحكومة الرقمية في تقرير البنك الدولي، لافتا إلى أن الدولة تقوم بجهود مضنية في مجال التحول الرقمي لمختلف قطاعات الدولة.

وكشف العطار في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر”  مفاجأة تسببj في عدم دخول مصر ضمن تقرير منظمة الإسكوا، حيث أكد أن هناك بعض الموافقات الخاصة بالإجابات عن الأسئلة واستطلاعات الرأي المرسلة من  المنظمة لم تنته، ما نتج عنه استبعاد مصر من القائمة.

وأوضح، أن الوقت المحدد من قبل المنظمة لم يكن كافيا حتى نتمكن من إجابة الاستطلاع وإرساله لهم مرة أخرى، حيث أن تلك الأسئلة تتعلق بعدد من الجهات والوزارات في مختلف القطاعات،وتتطلب متسعًا من الوقت. معلقًا "المنظمة بعتت لنا متأخر".

ونوه العطار أن مصر ستشارك في التقرير القادم لمنظمة الإسكوا لافتا إلى أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي لم تشارك في التقرير، فهناك العديد من الدول لم تشارك في تقرير الإسكوا لنفس السبب.
وأشار إلى أن جميع الدول تهتم بتقرير البنك الدولي، والكثير  من الدول التي حصلت على تصنيفات مرتفعة في تقرير الإسكوا  لها مؤشرات منخفضة في تقرير البنك الدولي، فكل مؤسسة لها معايير خاصة في الاختيار. 

وعلى مدار الأيام الماضية تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تقرير منظمة الإسكوا،
وكان مواقع التواصل الاجتماعي قد تدوالت تقرير منظمة الإسكوا لعام 2022-2023 والمتضمن ترتيب الدول في الخدمات الرقمية للحكومة. 

وأظهر التقرير السعودية في المرتبة الأولى للخدمات الحكومية الرقمية تلتها الإمارات ثم قطر، ولم يظهر تصنيف مصر بالتقرير، ما أثار التساؤلات عن عدم المشاركة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search