الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:22 ص

" لم ينتحر".. أحد أفراد أسرة أحمد عزت" بطل" إيفرجيفين" يكشف تفاصيل الوفاة

أحمد عزت بطل تعويم سفينة إيفر جيفين

أحمد عزت بطل تعويم سفينة إيفر جيفين

داليا أشرف

A A

وفاة أحمد عزت هلال، أحد أبطال تعويم السفينة الجائحة إيفر جيفين، كانت بمثابة صدمة مدوية على قلب محبية، ذلك الشاب الذي تناقلت كافة وسائل الإعلام العالمية صورته الشهيرة أمام سفية “إيفر جيفين” بعدما مكث لساعات هو أصدقائه حتى نجحوا في تعويمها، وبعد مرور أشهر عدة، عادت نفس الصورة تتصدر المشهد مرة أخرى لكن هذه المرة لوفاته.

أحمد عزت بطل تعويم سفينة إيفر جيفين

يروى صلاح أمين ابن عم أحمد عزت قصته لـ "تليجراف مصر"، قائلاُ "الراحل ابن محافظة الإسماعيلية قد تنبأ بوفاته قبل أيام قليلة، و نشر عبر صفحته الشخصية صورتين له، وكتب عليها: "ابقوا افتكروني بالخير".

لم يدرك من حوله أن ذلك المنشور كان بمثابة وصية أخيرة، فكانت الوفاة طبيعية تمامًا، على الرغم من انتشار شائعات كذبها "أمين" تقول أن ابن عمه كان يرغب في الانتحار، قائلًا: "حسبي الله ونعم الوكيل في اللي يجيب سيرته..عمره ما فكر إنه ينتحر".

عزت الذي كان أبًا لـ أحمد وريماس، البالغين من العمر 14 و 10 أعوام، كان بشوش الوجه ومبتسمًا دائمًا، حتى أنه كان مصدر السعادة في العائلة، وقال عنه "أمين": "ربنا كرمه وتوفى في أيام مفترجة".

لم يرغب أحمد عزت بشيء طوال حياته سوى أن يرى أولاده الاثنين في أعلى المراتب، كان يسعى حتى يحقق السعادة للاثنين كما كان خير الآباء لهما، وفقُا لـ “ أمين” ، متابعًا: "مكانش عاوز غير انه يشوف ولاده أحسن ناس في الدنيا..مقبل جدا على الحياة وبيحب الخير لغيره وكمان كان خدوم جدا".

تعويم سفينة إيفر جيفين

عزت هلال هو أهم أبطال تعويم سفينة إيفر جيفين الجانحة في قناة السويس، والتي جنحت في قناة السويس قبل أشهر، وعلى الرغم من أن عشرات العمال كانوا سببًا في تعويم السفينة، إلا أنه كان أشهر شخص في تلك المهمة، وظهر في العديد من اللقاءات التليفزيونية، فصورته الشهيرة وثقت إرادة المصريين وقوتهم.

على مدار 17 ساعة متواصلة، كان عزت هو وأصدقائه يعملون على تعويم السفينة الجائحة، حتى أبهروا العالم كله بنجاح التعويم، وفي صورته الشهيرة، نام عزت على جانبه بشكل واثق من نفسه مشيرًا لانتهاء المهمة بنجاح.

search