الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:04 م

أهمها وفرة الدولار.. لهذه الأسباب تراجعت أسعار الأرز

تراجع سعر الأرز

تراجع سعر الأرز

جهاد سداح

A A

شهدت أسعار الارز اليوم الاثنين، انخفاضا ملحوظ وسط حالة تذبذب في الأسعار خلال الفترة الماضية.

قال رئيس بحوث المعاملات الزراعية، مصطفي عمارة، إن سبب انخفاض أسعار  الأرز، هو استقرار سعر الصرف بصفة عامة، ما أثر على كافة المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى الإفراجات الكبيرة التي شهدتها الموانئ والوفرة في السلع، ساهمت في خفض الأسعار وستمنع زيادتها مرة أخرى.

وأضاف عمارة لـ" تليجراف مصر" أن الأرز متوفر، وأن حجم الاستهلاك يقدر بـ3,5 مليون طن، وبالتالي لدينا فائض مايقرب من 700 ألف طن أرز، بل يزيد عن ذلك.

وأكد  عمارة، أن الدولة تسير على الطريق الصحيح في خفض أسعار السلع الغذائية، لافتا أنها تنفذ جميع الآليات الممكنة لخفض أسعار السلع  للمواطن وتخفيف العبء من عليه.

وأوضح أن قرار الحكومة بوضع الاسعار علي السلع  يهدف إلى تحقيق توازن في أسعار السلع المتاحة للمستهلكين، مؤكدًا أن زيادة حجم المعروض من السلع يساعد فى القضاء على التفاوت في الأسعار.

وكان قد أعلن الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض العديد من السلع الغذائية بالأسواق، أبرزها الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، والأرز 18.8% والزيوت 25% والمعكرونة والدقيق 15%، لافتا إلى أنه تم التوافق مع المنتجين على انخفاض الأسعار بشكل فوري.

كما شدد على الانضباط في الأسواق، وعدم التهاون مع المُخالفين، والضرب بيد من حديد ضد أي تاجر مخالف وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية.

وفي السطور التالية يرصد لكم "تليجراف مصر" أسعار الأرز اليوم  بالاسواق:

_  سجل الأرز الشعير صاحب الحبة الرفيعة  17 ألف و300 جنيه مصري للطن الواحد.

_ سجل  سعر الأرز الشعير صاحب الحبة العريضة 18 ألف و300 جنيه مصري للطن الواحد.

_ وسجل كيلو  الارز المعبأ 32 جنيها بدلا من 36 جنيها اي تراجع 4 جنيهات في الكيلو الواحد .

_وترواح  كيلو الارز السائب بين  28 ، 30 جنيها

_وسجل سعر كيلو الارز بمعارض "اهلا رمضان" 29 جنيها.

_ وسجل سعر كيلو الارز في منافذ التموين 12.5 جنيها.

search