الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

ماسك عيد الفطر المبارك.. دلعي نفسك يوم الوقفة

ماسك عيد الفطر المبارك

ماسك عيد الفطر المبارك

جهاد أحمد

A A

تهتم حواء بالاعتناء بنفسها، خصوصًا بشرتها، كونها أبرز ما يظهر منها، لذا يتزايد معدل البحث عبر "جوجل" عن ماسك عيد الفطر المبارك، بالتزامن مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وقرب حلول العيد.

ماسك عيد الفطر المبارك

ويعرض لكم "تليجراف مصر" ماسك عيد الفطر المبارك في السطور التالية:
يوجد العديد من الماسكات، التي لها آثار سحرية على البشرة، ومن بينها، ماسك قشر البرتقال، وماسك الكركديه مع النشا، وماسك الليمون، وماسك القرقة.

ماسك قشر البرتقال

وفيما يتعلق ماسك قشر البرتقال، بخطوات سهلة وبسيطة، حيث نطحن قشور البرتقال الطازجة بالحليب البارد، ثم نضع المعجون على الوجه والرقبة.
وتُستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك قشر البرتقال

ماسك الكركديه

يمكنك الحصول على بشرة وردية وصافية من خلال ماسك الكركديه، ولعمل ماسك الكركديه، نقوم بوضع الكركديه في كمية من الماء لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بتصفيتها لاستخراج العصير، وبعد ذلك نضيف النشا إلى عصير الكركديه.  وعلى نار متوسطة يتم تسخينهم مع التحريك المستمر، حتى نحصل على قوام كريمي سهل التوزيع.

ثم بعد ذلك يُوضع الكريم في وعاء جاف، ويُترك حتى يبرد.

ونغسل الوجه بالماء باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة، ثم نضع الكريم على الوجه لمدة 30دقيقة. وبعد ذلك يتم شطف الوجه، وسيتضح الفرق.

ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا. وإذا كنت تعانين حساسية من أحد مكوّنات الوصفة، تجنبي استخدامها، واحذري ملامسة العينين.

ماسك الكركديه

ماسك الليمون

يمكن استخدام ماسك الليمون لترطيب البشرة، فنقوم بوضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون في وعاء.

يتم خلطهم جيدًا، مع إضافة ملعقة صغيرة من اللبن البودرة.

يُستخدم هذا الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق، مع التدليك وفرك البشرة بلطف، ثم بعد ذلك يتم غسل البشرة بماء فاتر. 

ماسك الليمون

ماسك القرفة

يُمكن الحصول على نتائج مذهلة من خلال ماسك القرقة، بحيث نخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع عصير الليمون. كما يمكن إضافة الكركم لضمان نضارة البشرة.

يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم نغسل البشرة بماء فاتر.

search