الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 م

إسعاد يونس.. "صاحبة السعادة" التي لها نصيب من اسمها

اسعاد يونس

اسعاد يونس

إسراء عبدالفتاح

A A

تصدر اسم الفنانة إسعاد يونس، تريند موقع البحث الشهير "جوجل"، وذلك بعد تصريحاتها بشأن عمرها الحقيقي وعلاقتها بالفنانة شيريهان، وقصة الصداقة الكبيرة التي جمعتها بالفنانة سهير البابلي.

عمر إسعاد يونس

وعن عمر إسعاد يونس، قالت في تصريحاتها الإعلامية مع عمرو أديب في بودكاست بيج تايم، إنها بدأت فترة التمثيل في 1972، وفي إبريل المقبل سيصبح لديها 74 عامًا، وهي تفضل هذا الوقت من عمرها، ولا تضطر إلى اخفاء سنها بل تقوله بملء فيها، مضيفة: " أنا سعيدة جدًا بالوقت اللي أنا فيه حاليًا".

اسعاد يونس في الطفولة 

إسعاد يونس وسهير البابلي

أما عن علاقة إسعاد يونس وسهير البابلي، فقالت الأولى إنها تعرفت عليها في مسرحية، مضيفة: "فضلت العلاقة هي تعشقني وأعشقها، والأولى أو الثالثة يسرا، وكنا ثلاثي له ذكريات رهيبة، ونروح عندها البيت نطلع المرتبة ووننام على الأرض في الصالة، ونفضل في نميمة طول الليل".

وعن آخر لحظات سهير البابلي، قالت إسعاد يونس: "هي قفلت حياتها مسلمة أقدارها لربنا، وكنت معها لغاية قبل الوفاة بدقيقة، ولما قالوا إنها تعبت وعملت عمليات كثيرة رحت لها في رمضان وعملنا فيديو على السوشيال ميديا".

من هي إسعاد يونس؟

إسعاد يونس لم يكن الاسم الحقيقي لها، بل هي تدعى إسعاد حامد جمال الدين يونس، ووالدها تتلمذ على يد إحسان عبدالقدوس وكان يعمل صحفيا في جريدة روز اليوسف بخلاف أنه كان ضمن رجال الثورة الأحرار.

اسعاد يونس في شبابها

أصول إسعاد يونس

أما عن أصول إسعاد يونس، فهي مصرية ولكن أمها ذات أصول تركية وإيطالية، وتُدعى كوكب محمد صادق الأورفللي، وهي التي اختارت لإسعاد اسمها وكان الهدف منه أن يلتصق اسمها باسم والدها، فيعود من إنجلترا ناهيًا رحلة سفره وأن يعود سالمًا.

اسعاد يونس في شبابها

اسعاد يونس والإذاعة

بدأت إسعاد يونس مشوارها في الإذاعة وذلك حبًا في الصحافة بعدما كان والدها يعمل فيها، فاتجهت إلى الإذاعة، وأجرت الامتحانات الخاصة الخاصة بالعمل الإذاعي، وبدأت مشوراها الإذاعي في "الشرق الأوسط". 
في فترة السبعينيات بدأت إسعاد يونس في الاتجاه إلى مجال التمثيل، وكانت بدايتها في عدد من المسرحيات مثل "نيام نيام"، و"روبابيكيا"، و"التعلب فات"، وبعض الأعمال الفنية كـ "جريمة لم تكتمل"، و"أنا وابنتي والحب"، و"انتهى الحب"، و"الملكة وأنا"، و"المرايات"، و"دعاء المظلومين".

search