السبت، 05 أكتوبر 2024

12:24 م

تأكيدًا لانفراد "تليجراف مصر".. المغربي رئيسًا لبنك قناة السويس

بنك قناة السويس

بنك قناة السويس

ولاء عدلان

A A

أعلن بنك قناة السويس اليوم، وبشكل رسمي، إجراء تغييرات في مجلس إدارته تشمل تعيين رئيس تنفيذي جديد خلفًا للرئيس الحالي حسين أحمد إسماعيل رفاعي. 

وأفاد البنك في بيان للبورصة، بأن مجلس إدارته اجتمع أمس الأحد، وقرّر تعيين أحمد عمرو إيهاب أحمد خليفة طنطاوي، رئيسًا غير تنفيذي لمجلس الإدارة على أن يباشر مهامه اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، مشيرًا إلى أنه جرت الموافقة على تعيين عاكف عبد اللطيف محمد المغربي، رئيسًا تنفيذيًا للبنك وعضوًا منتدبًا. 

وأشار البنك في بيان آخر إلى أن الجمعية العامة للبنك قررت الموافقة على زيادة رأس مال البنك المرخص به إلى 10 مليارات جنيه من 5 مليارات جنيه في السابق. 

من هو عاكف المغربي؟ 

عاكف المغربي يحمل درجة بكالوريوس في المحاسبة وماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر منذ أغسطس 2016 وحتى مارس 2024.

وقبل انضمامه إلى بنك مصر، أحد البنوك الحكومية العريقة، عمل لدى بنوك شهيرة أبرزها “سيتي بنك” الذي قصى ضمن صفوفه قرابة 16 عامًا وشغل عدة مناصب فيه غطت قطاعات التمويل والتحليل الائتماني والخدمات المصرفية للشركات، وعمل المغربي أيضًا خارج مصر في دول مثل بريطانيا وهولندا والسعودية والبحرين. 

وشغل عاكف أيضًا مناصب عدة أبرزها رئيس مجلس إدارة بنك مصر-أوروبا فرانكفورت وعضو مجلس إدارة بنك مصر لبنان وعضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

يأتي هذا الخبر تأكيدًا لانفراد “تليجراف مصر”، المنشور في 25 مارس الماضي، نقلًا عن مصادر مصرفية، أفادت بأن الأيام المقبلة ستشهد تغييرات في مجالس إدارات البنوك.

وكشفت المصادر عن قائمة من المرشحين، شملت ترجيح تعيين تامر وحيد رئيسًا للبنك الأهلي المصري، وحازم حجازي لبنك القاهرة، ويحيى أبو الفتوح للبنك العربي الأفريقي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن التغييرات في البنوك الحكومية شهدت ترشيح حسين الرفاعي لرئاسة بنك البركة، وتامر خليفة لبنك سايب، وعاكف المغربي لبنك قناة السويس، وطارق فايد لرئاسة البنك المصري لتنمية الصادرات، ونضال القاسم لرئاسة بنك مصر، مشددين على أن هذه التغييرات لا تزال غير مؤكدة حتى الآن.

search