السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

مد مهلة تقديم إقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص الطبيعيين

مصلحة الضرائب

مصلحة الضرائب

ولاء عدلان

A A

 أعلنت مصلحة الضرائب اليوم الإثنين، مد مهلة تقديم إقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص الطبيعيين. 

وقالت رئيسة مصلحة الضرائب رشا عبدالعال في بيان، إنه تقرر مد المهلة لتقديم إقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص لمدة 3 أيام، بدون غرامة بشرط سداد الضريبة المستحقة خلال المواعيد القانونية. 

وأوضحت أن القرار يأتي انطلاقا من حرص المصلحة على التيسير على الممولين، مشيرا إلى أن المصحلة تنظم ندوات مستمرة عن بعد ومجانية لمساعدة الممولين على معرفة كيفية تقديم الإقرارات الإلكترونية سواء منظومة الإقرارات أو منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة. 

كما خصصت المصلحة أرقاما للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات من خلال مركز الاتصالات المتكامل التابع لها، هذا فضلا عن قيامها باستقبال بكافة استفسارات الممولين عبر البريد الإلكتروني [email protected]، والرد عليها بشكل فوري، وذلك ضمن جهودها لرفع الوعي الضريبي وتذليل العقبات أمام الممولين. 

وكشفت وزارة المالية في وقت سابق، أن الإيرادات الضريبية حققت نموا لافتا منذ بداية العام المالي الحالي وصل إلى 38%، مدفوعة بجهود مصلحة الضرائب لوقف الهدر الضريبي وتحصيل حق الدولة.

ونفذت مصلحة الضرائب خلال الفترة الماضية 737 حملة ميدانية في القاهرة وغيرها من المحافظات، وكشفت نتائج الحملة عن سداد لحظي لنحو 1.6 مليار جنيه تحت حساب المستحقات الضريبية، وبلغت نسبة الالتزام بضريبة الدخل من قبل الممولين إلى 66%، وعلى صعيد الالتزام بضريبة القيمة المضافة فسجل نسبة بحدود 49%. 

search