الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:23 ص

الإسكان الاجتماعي يتعاون مع بنك مصر لتوفير تمويلات عقارية للمواطنين

مرسم توقيع صندوق الإسكان الاجتماعي لبرتوكول تعاون مع بنك مصر

مرسم توقيع صندوق الإسكان الاجتماعي لبرتوكول تعاون مع بنك مصر

ولاء عدلان

A A

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم الاثنين، توقيع برتوكول تعاون مع بنك مصر، بهدف توفير تمويلات عقارية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل. 

وقال رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الأتربي، في بيان، إنه بموجب هذا البرتوكول سيقوم البنك بإتاحة تمويلات عقارية جديدة للمواطنين تحديدا منخفضي ومتوسطي الدخل، لافتا إلى أن إجمالي المبلغ المخصص للتمويل العقاري من البنك لعملاء صندوق الإسكان الاجتماعي بلغ قرابة 25 مليار جنيه. 

شريك أساسي

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبدالحميد، إن بنك مصر من الشركاء الأساسيين لصندوق الإسكان الاجتماعي في مجال دعم التمويل العقاري وتوفير السكن الملائم للمواطنين منخفضي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".
وأوضحت أن بروتوكول التعاون مع بنك مصر ينص على ألا يتجاوز مبلغ التمويل الذي يقدمه للمستفيدين من منخفضي الدخل عن 90% من قيمة الوحدة، كما لا يتجاوز مبلغ التمويل لمتوسطي الدخل عن 85%، شريطة أن يتم سداد التمويل في غضون 30 سنة كحد أقصى، وذلك بخلاف مبلغ الدعم المقدم من الصندوق.

وبحسب بيان لصندوق الإسكان الاجتماعي تشمل شروط الحصول على تمويلات ضمن بروتكول التعاون الجديد من بنك مصر، ضرورة ألا تزيد نسبة الزيادة السنوية لقسط التمويل الشهري المستحق على المستفيد عن 7% سنويًا، وألا تقل دفعة مقدم ثمن الوحدة التي يلتزم العميل من منخفضي الدخل بسدادها عن 10% من قيمة الوحدة محل التمويل وبحد أقصى 50% من قيمة الوحدة، وبالنسبة لمتوسطي الدخل يجب ألا تقل دفعة مقدم ثمن الوحدة عن 15% من قيمة الوحدة محل التمويل.
 

search