الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:35 ص

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان.. اللهم لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

يبحث المسلمون عن دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان بالتزامن مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لذلك يحرص قطاع كبير منهم على ترديد بعض الأدعية.

وأوصى الله عزوجل في كتابه بضرورة التقرب لله بالدعاء والتضرع، في قوله: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ".

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان

وينشر "تليجراف مصر"، خلال السطور التالية، دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان، كالآتي:

- اللّٰهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحاتِ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ.

-اللَّهُمَّ اجْعَلْ لنا  فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَلَا تَجْعَلْ عَلَيَّنا فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ.

-اللهم يا كريم، يا عظيم، ربنا ارزقنا ولا تحرمنا عطاءك وكرمك وجودك وفضلك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء إليك يا رب العالمين.

-اللهم نسألك أن تعطنا من الخيرات وأن تعطي عائلاتنا الخير، اللهم ارحمنا في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك رحمة واسعة تغننا بها عن رحمة من سواك.

-اللهم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، وغنى بك .. يارب أعوذ بك من ضيقة القلب وشعور لا يُشكى ولا يفهم.. اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني.. اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك.

-يا من تسمع دعاء المضطر إذا دعاك، ويا من تكشف السوء وتجيب المضطر إذا ناداك، نبتهل إليك في هذه الليلة المباركة، أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تستر عيوبنا، وأن تقبل توبتنا، وأن تتجاوز عن سيئاتنا.

-اللهم نسألك في اليوم الثاني والعشرين من رمضان أن تعطنا ولا تحرمنا وأن تكرمنا ولا تهنا وأن تُرضنا وترضى عنا، اللهم كن معنا ولا تكن علينا وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

-اللهم لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته، ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا اثلجت صدورنا بقبوله.

-اللهم ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته، وذلَّ لك جسمه، ورغم لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء عمن ناداه. يا ربنا اجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم أن نلقاك، وأغننا بفضلك عمن سواك.

-اللهم ارزقنا شفاعة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأوردنا حوضه، واسْقِنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدًا. 

-اللهم كما آمنَّا به ولم نره فلا تفرِّق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله. 

-اللهم اجْزِه عنا خير ما جزيت به نبيًّا عن قومه، ورسولًا عن أمته، برحمتك يا أرحم الراحمين.

search