الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

توزيع 4800 كرتونة رمضانية على 61 قرية بالمنيا

توزيع كراتين رمضان

توزيع كراتين رمضان

المنيا- زينه الهلالي

A A

وزعت جمعية الأورمان 4800 كرتونة مواد غذائية على 4800 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في 61 قرية بمحافظة المنيا، بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”. 

جاء ذلك ضمن قوافل مبادرة "أبواب الخير" التي أطلقها صندوق “تحيا مصر” بهدف توفير المواد الغذائية الجافة لنحو 5 ملايين مواطن من الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المعظم.

وأكد مدير عام الجمعية، اللواء ممدوح شعبان، أن خطة التوزيع شملت قرى الصليبة والروبي وداقوف والفاروقية بمركز سمالوط، وقريتي عطف حيدر والقايات بمركز العدوة، وقرى المحرص وحمدي وتندة والمعصرة بمركز ملوي، وقرى مرزوق والغز وأبوان وأدقاق المسك بمركز مطاي، وقرى كفر عبد الخالق وبني عامر والقايات وبرمشا والعزبة البيضاء بمركز العدوة، وقرى الناصرية وبني حرام ونزلة سعيد مركز ديرمواس، قرى أبو يعقوب والزاوية والقرايشة مركز المنيا، وقرى بلهاسا وميانة وأبا البلد وملاطية وكوم الحاصل والمداور مركز مغاغة، وقرى عزبة العرب والخواجة والجرنوس وبني صامت والناصرية بمركز بني مزار، وقرى كوم اللوفي والصفصافة وعزبة الصالحين والعمودين ومنقطين والحضار بمركز سمالوط. 

وأوضح أن التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في كافة ربوع المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا وبالتنسيق مع الوحدات المحلية ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية. 

وأشاد شعبان بصندوق “تحيا مصر” الذي يتعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء، لرعاية الأسر الأولى بالرعاية ولتحسين الأحوال المعيشية وتحقيق حياة كريمة لكل مواطن. 

جدير بالذكر أن تعاون صندوق “تحيا مصر” مع الأورمان لدعم غير القادرين بدأ قبل سنوات من الآن، وأثمر عن إعادة تنمية وتطوير العديد من القرى الأشد احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية، كذلك إغاثة عدد كبير من الأسر الأكثر احتياجًا ودعم عدد كبير من الأنشطة الخيرية الإنسانية التي تقدمها الأورمان، واستفاد منها عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

search