السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

تشكيل مجموعة عمل لمؤتمر الاستثمار مع الاتحاد الأوروبي

جانب من الاجتماع - لمتالعة مؤتمر الاستثمار

جانب من الاجتماع - لمتالعة مؤتمر الاستثمار

نشوى مصطفى

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تركيز الدولة المصرية على ملف تهيئة مناخ الاستثمار وتيسير بيئة الأعمال، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتحقيق نتائج إيجابية تدعم الاقتصاد الوطني.

تشكيل مجموعة عمل مُصغرة

خلال لقائه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، وجه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل مُصغرة من مجلس الوزراء وهيئة الاستثمار والوزارات المعنية لإعداد الملفات الفنية الخاصة بمؤتمر الاستثمار الذي سيعقد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في 29 يونيو المقبل.

عام الترويج للاستثمار

صرّح هيبة بأن هذا العام يجب أن يكون عام الترويج للاستثمار في مصر، خاصةً في ظل وجود رد فعل إيجابي في مختلف دول العالم على القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة.

أكد هيبة وجود خطة للترويج للاستثمار، مع مزايا ومحفزات للاستثمار في مصر.

التعاون مع الاتحاد الأوروبي

أكد هيبة استعداد مسئولي المفوضية الأوروبية للتعاون مع الجانب المصري فيما يتعلق بالترتيب والإعداد للمؤتمر.

عبّر الاتحاد الأوروبي عن تطلعهم لإقامة روابط جديدة مع مصر من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري وتعزيز مستويات الاستثمارات.

مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

أشار هيبة إلى دراسة إقامة مشروعات للطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط بالتنسيق مع دول الجوار الجنوبي، ومن بينها مصر، للتصدير إلى أوروبا.

شدّد هيبة على أهمية أن يتضمن مؤتمر الاستثمار خارطة طريق تنص على خطوات محددة لتسهيل التجارة وإعادة الثقة للشركات الراغبة في الاستثمار في السوق المصرية.

التركيز على قطاعات محددة

أوضح هيبة أن المؤتمر سيركز على القطاعات التي تمثل أولوية بالنسبة لمصر والاتحاد الأوروبي، خاصةً الطاقة بما في ذلك الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا الخضراء، والزراعة، والأمن الغذائي، وغيرها.

أشار هيبة إلى انفتاح مصر على إضافة قطاعات أخرى لجلسات المؤتمر قد يقترحها الجانب الأوروبي بالتوافق مع مصر.

الهدف من المؤتمر

يهدف مؤتمر الاستثمار إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية إلى مصر، وتعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، خاصةً في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الخضراء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search