السبت، 05 أكتوبر 2024

05:09 م

سر إزالة صورة أحمد خالد توفيق.. "التنسيق الحضاري" يكشف

الصورة قبل إزالتها

الصورة قبل إزالتها

إسلام الزيني

A A

قال مصدر بجهاز التنسيق الحضاري، إن صورة الكاتب أحمد خالد توفيق تم إزالتها من السور المؤدي للمتحف المصري الكبير طريق مصر إسكندرية الصحراوي، لتعديل مكان وجودها، بجوار بعض الشخصيات الأخرى، وستعود في أقرب وقت.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ«تليجراف مصر»، أنه تم تشكيل لجنة لتطوير الهوية البصرية للطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير، بجانب الطرق المؤدية إليه سواء على الطريق الدائري أو الآتية من طريق الفيوم، وهذه الرؤية تتم وفقًا لقواعد.

الهوية البصرية للجداريات

وأشار إلى أن هذه الجدرايات تتم من خلال كليات الفنون “جامعتا القاهرة وعين شمس”، وستخرج الصورة النهائية للجدريات بشكل لائق في نهاية المطاف وقبل افتتاح المتحف الكبير، ومن الوارد تغيير بعض الأعمال في حالة تجديدها أو لم تنفذ كما هو المطلوب، وهذا لا يقل عن الأعمال أو الشخصيات التي وضعت على الجدريات.

وتابع أن الصور وضعت من أكثر من 4 شهور، وجارٍ تعديلها وسيتم إعادة صورة الكاتب أحمد خالد توفيق، ولكن في مكان آخر حسب رؤية اللجنة المتابعة للهوية البصرية لهذه الجدرايات.

وأكمل أن خطة العمل التي تتم حاليًا، تعمل على رفع كفاءة ورصف الطرق المؤدية للمتحف، بجانب تطوير المحاور المرورية، ومعالجة طلاء واجهات المباني السكنية المطلة على الطريق الدائري للظهور بالشكل الحضاري.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قد تداولوا صورًا لإزالة جدارية الكاتب أحمد خالد توفيق، بعض رسمها منذ شهور على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

 

search