الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:05 ص

ماذا بعد حلف اليمين الدستورية للرئيس؟.. "حقوق النواب" تجيب

رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب طارق رضوان

رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب طارق رضوان

روان عبدالباقي

A A

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، طارق رضوان، إنه بعد فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة، التي أجريت خلال ديسمبر 2024 وتوليه منصب الرئيس، أصبح يواجه مجموعة من التحديات والمسؤوليات التي تتطلب منه وضع رؤية واضحة وتحديد أولوياته لتحقيق التنمية والاستقرار في البلاد.

أولويات الرئيس 
 

أوضح رضوان، في بيان له، أن إحدى أولويات الرئيس العمل علي  تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد، وتحقيق السلام والأمان للمواطنين، لافًتا إلى أهمية العمل على تعزيز الديمقراطية واستكمال تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس في سبتمبر 2021، والعمل علي تعزيز العدالة الاجتماعية وتوفير فرص العمل للشباب.

أشار إلى أهمية تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وتفعيل مخرجات الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس في عام 2022، موجها بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من برنامج الحوار الوطني في يوليو 2023.

 ولفت إلى أهمية مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد، مثل البطالة وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشاكل البيئية.

بوصلة الداخل والخارج

أضاف أنه لابد من تعظيم دور مصر الإقليمي والدولي، خاصةً في ظل التحديات الراهنة في المنطقة ومعركة التوازنات السياسية والاقتصادية من خلال تعزيز العلاقات الخارجية لمصر وتعزيز دورها على الساحة الدولية، بالإضافة إلى تعظيم التعاون مع الدول العربية والإسلامية، وكذلك الدول الأفريقية والأوروبية.

بالنسبة للشأن الداخلي، أوضح، أن بوصلة التحرك تتمركز من خلال عدة محاور من خلال العمل على تحقيق العدالة ومحاربة الفساد وتعزيز الحكم الرشيد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين جودة الخدمات العامة والبنية التحتية ومستوى التعليم والصحة وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية والصناعة والزراعة والسياحة.

search