السبت، 05 أكتوبر 2024

11:07 ص

"هيصوا شوية ومشيوا".. يمامة يعلق على دعوة الاعتصام داخل الوفد

رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة

رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة

أسامة حماد

A A

عقّب الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، على دعوة عدد من أعضاء الهيئة العليا إلى الاعتصام داخل "بيت الأمة" للضغط على رئيس الحزب لتقديم استقالته، قائلًا: "لم يبلغني أحدًا حتى الآن بوجود شيء داخل الحزب".

غضب داخل الوفد

وفجَّرت خسارة "يمامة" في الانتخابات الرئاسية 2024، حالة من الغضب بين أعضاء الهيئة العليا للحزب، وصلت إلى حد المطالبة بسحب الثقة من رئيس الحزب.

 وجاء رئيس حزب الوفد، في المرتبة الرابعة، إذ حصل على 822606 أصوات بنسبة 1.9% من إجمالي 44 مليونًا و288 ألفًا و361 صوتًا صحيحًا.

رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة

وقال يمامة لـ"تليجراف مصر": "لا يوجد اعتصامات داخل الوفد.. محدش بلغني بحاجة.. كل اللي أعرفه أن فيه 60 ولا 70 واحد سقفوا شوية ومشيوا".

سيناريو نعمان جمعة

وعن دعوة بعض أعضاء العليا له بتقديم استقالته، أوضح رئيس الوفد أن "هذه المطالب تذكرني بما حدث قبل 18 عامًا عندما خسر رئيس الحزب الأسبق نعمان جمعة الانتخابات الرئاسية عام 2005، ووقتها جروا الوفد للصراعات والخلافات".

رئيس حزب الوفد الأسبق نعمان جمعة

وتابع يمامة: "كان هناك اجتماع للهيئة العليا اليوم الأربعاء، ولم يكتمل النصاب القانوني، وخرجوا هيصوا شوية وانتهى الأمر".

وكان عضو الهيئة العليا للحزب فؤاد بدراوي، قال في تصريحات سابقة لـ"تليجراف مصر"، إن 50 عضوًا من الهيئة العليا دعوا إلى عقد اجتماع طارئ الأربعاء، لمناقشة نتيجة الانتخابات الرئاسية، وبحث مستقبل الوفد الفترة القادمة.

search