الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

"آل الشيخ" يقود مفاوضات سعودية لاستضافة مباراة الأهلي والزمالك بالدوري

مباراة الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك

يوسف المصري

A A

تشهد الفترة الراهنة مفاوضات جادة من قبل هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسها المستشار تركي آل الشيخ لاستضافة مباراة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في "دوري نايل" في نتصف الشهر الجاري.

وكشف الناقد الرياضي، أبو المعاطي زكي، أن الساعات الأخيرة شهدت قتح قنوات اتصال من جانب مسؤولين بالمملكة مع الشركة المتحدة للرياضة من أجل استضافة مباراة القمة المقبلة في الدوري، على ملعب “الأول بارك” بالعاصمة السعودية “الرياض”.

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلي والزمالك يوم الإثتين 15 أبريل الجاري، في القمة المؤجلة من الدور الأول لمسابقة دوري نايل والتي كان مقررا إقامتها في 15-2-2024، في الأسبوع العاشر، ولكنها تأجلت بسبب مواجهة المارد الأحمر لنظيره شباب بلوزداد الجزائري في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت في اليوم التالي (16 فبراير الماضي).

وقال زكي في تصريحات مصورة بالفيديو لـ"تليجراف مصر" إن هيئة الترفيه عرضت مبلغا ماليا خياليا على الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، كما عرضت مبلغا ضخما لناديي الأهلي والزمالك من أجل انتزاع موافقة الأطراف الثلاثة على لعب المباراة في الأراضي السعودية.

وأوضح أبو المعاطي زكي أن يجري حاليا بحث ودراسة الفكرة بعناية، قبل اتخاذ قرار رسمي بشأن مكان استضافة مباراة القمة، مشيرا إلى أن الحسم سيكون خلال أسبوع من الآن على أقصى تقدير.

وسبق واستضاف ملعب "الأول بارك"، مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لأول مرة في تاريخ البطولة، في 8 مارس الماضي، وحسم المارد الأحمر نتيجة المباراة لصالحه بهدفي إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، ليتوج بلقب الكأس للمرة الـ 39 في تاريخه.

موقف الأهلي والزمالك في جدول ترتيب الدوري

ويحتل فريق الأهلي المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة، بعد خوض 8 مباريات، فاز في 5 وتعادل مرتين وخسر مواجهة وحيدة أمام البنك الأهلي، أما الزمالك فيأتي في المركز الـ 13 برصيد 15 نقطة، بعد خوض 11 مباراة، فاز في 4 مواجهات وتعادل في 3، وتعرض للخسارة في 4 لقاءات.

search