السبت، 05 أكتوبر 2024

12:42 م

ضبط سيدتين تمارسان أعمال منافية للآداب عبر "تيك توك"

أرشيفية

أرشيفية

حبيبة عاشور

A A

نجحت وزارة الداخلية، في إلقاء القبض على متهمتين بممارسة الأعمال المنافية للآداب والترويج لنشاطهما الإجرامى عبر تطبيق "تيك توك".

ويأتي القبض على المتهمتين، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لا سيما  في مجال مكافحة جرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، تسهيل إحدى السيدات استغلال سيدة أخرى، لممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبالغ مالية، وكذلك تصوير مقاطع فيديو منافية للآداب العامة وبثها عبر أحد الحسابات عبر تطبيق "تيك توك".


عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما بالإسكندرية، وبحوزتهما 2 هاتف محمول، بفحصهما تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

أعمال منافية للآداب

في وقت سابق، رصدت الأجهزة الأمنية خلال شهر رمضان المبارك، نشاطًا لشبكات منظمة على منصات التواصل الاجتماعي للترويج للأعمال المنافية للآداب.

وتعمل هذه الشبكات، التي يديرها أجانب ومصريون، على استغلال الفضاء الإلكتروني الواسع لتحقيق الربح المادي من خلال استقطاب ضحاياها عبر عروض وهمية.

ضربات موجعة

لم تقف وزارة الداخلية مكتوفة الأيدي أمام هذه العصابات، حيث وجهت لها ضربات موجعة، تمثلت في ضبط العديد منها، كان من أهمها:

-شبكة يديرها أجانب في الإسكندرية تستقطب راغبي المتعة الحرام عبر "الشات" مقابل الأموال، وتعرض على الزبائن صور وفيديوهات لسيدات بملابس مثيرة، وتتفاوض معهم على مبالغ كبيرة يتم تحويلها إلكترونيًا.

-عصابة أخرى في الإسكندرية تعمل في نفس المجال.

-ضبط شخص وزوجته في الدقهلية، حيث كانا ينشران صورًا ومنشورات عبر "فيسبوك" يبديان خلالها استعدادهما لممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبلغ مالي.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، على على مكافحة هذه الظواهر السلبية التي تُهدد الأمن الاجتماعي والقيم المجتمعية.

search