السبت، 03 أغسطس 2024

04:48 م

رغم المستويات القياسية عالميا.. لماذا لم ترتفع أسعار الذهب في مصر؟

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا قياسيًا جديدًا في البورصات العالمية، مدعومًا بأحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية، التي أظهرت تباطؤ وتيرة التضخم في البلاد، ما عزز التوقعات بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيض أسعار الفائدة خلال يونيو المقبل.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه أسعار المعدن النفيس في مصر حالة من الهدوء النسبي، ما أثار التساؤلات حول السبب وراء هذا الاستقرار.

سعر الذهب عالميًا

في التعاملات الفورية، ارتفع الذهب بنسبة 0.6% ليصل إلى 2244.89 دولار للأوقية، بعد أن لامس مستوى قياسيًا جديدًا عند 2262.19 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وعلى صعيد العقود الآجلة، ارتفعت عقود الذهب الأمريكية بنسبة 1.2% لتصل إلى 2265.60 دولار للأوقية.

لا شراء

وأكد الخبير في مجال صناعة الذهب والمجوهرات، أمير رزق، أن استقرار أسعار الذهب في مصر، يأتي نتيجة عدم وجود طلبات شراء من قبل المواطنين خلال هذه الأيام.

وأوضح رزق في تصريح لـ"تليجراف مصر" أن تجار الذهب في مصر يمتنعون عن رفع الأسعار، على الرغم من الأرقام القياسية التي تسجلها البورصات العالمية، متوقعًا أن يعاود المعدن النفيس ارتفاعه محليًا خلال الأسبوع المقبل وخلال فترة عيد الفطر المبارك.

رجح خبير المشغولات الذهبية، أن يصل سعر عيار 21 إلي مستويات 3300 جنيه، خلال فترة العيد، لأنه سيكون هناك إقبال من المواطنين على الشراء.

تراجع الدولار

يرى السكرتير السابق لشعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، نادي نجيب، أن تراجع سعر الدولار في القطاع المصرفي، يعتبر من أهم الأسباب التي عدم ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المصري.

وواصل سعر الدولار بالبنوك انخفاضه اليوم مسجلًا 47 جنيهًا، مدعومًا بإعلان صندوق النقد الدولي عن موافقته على زيادة قرض مصر بقيمة 5 مليارات دولار.

واتفق نجيب مع أمير رزق بشأن الزيادة التي سيشدها سوق الذهب في مصر خلال فترة عيد الفطر المبارك نتيجة اتجاه المواطنين إلى الشراء في هذا التوقيت.

أسعار الذهب اليوم

بلغت أسعار الذهب عيار 24 عند مستوى 3531 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 21

سجلت أسعار الذهب عيار 21 مستوى 3080 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 18

جاءت أسعار الذهب عيار 18 عند 2649 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

أسعار الجنيه الذهب

وصلت أسعار الجنيه الذهب إلى مستوى 24720 جنيهًا، دون احتساب المصنعية.

search