السبت، 05 أكتوبر 2024

12:20 م

البنك الزراعي يطلق "قوافل الخير" للأسر الأكثر احتياجًا في رمضان

قوافل الخير من البنك الزراعي

قوافل الخير من البنك الزراعي

مصطفى العيسوي

A A

أعلن البنك الزراعي المصري، إطلاق قوافل الخير بمناسبة شهر رمضان بمختلف محافظات الجمهورية، لتوزيع المساهمات الغذائية، وتوفير احتياجات محدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجًا من المواد التموينية.

أوضح البنك في بيان اليوم، أن ذلك إطلاق القوافل يأتي تأكيدًا على دوره في مساندة جهود الدولة لتوفير الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة والأسر الأولى بالرعاية ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة، لتوفير الحياة الكريمة لمئات الآلاف من الأسر في جميع المحافظات.

قوافل الخير من البنك الزراعي

كراتين رمضان

كثّف البنك الزراعي المصري، ممثلًا برئيس مجلس إدارته علاء فاروق وفريق الإدارة العليا ورؤساء المناطق والقطاعات، من زياراته لمختلف محافظات الجمهورية خلال الأسابيع الماضية، لتسليم المحافظين كوبونات المساهمات الغذائية وكراتين رمضان المقدمة من البنك للأسر الأكثر احتياجًا.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، علاء فاروق، إن إطلاق قوافل الخير هي بمثابة تقديم يد العون لمئات الآلاف من الأسر الأكثر احتياجَا ومشاركتهم فرحة شهر رمضان الكريم.

أوضح فاروق، أن إطلاق قوافل الخير يستهدف دعم جهود الدولة لمد قاعدة الحماية الاجتماعية والوصول لأكبر عدد من أهالينا في جميع أنحاء الجمهورية، بدءًا من المناطق المحرومة والنائية في المحافظات الحدودية، وصولًا لأصغر قرية في محافظات الصعيد والدلتا، مع التركيز على القرى المشمولة بمبادرة حياة كريمة تفعيلًا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

ويأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة أن تعمل كل مؤسسات الدولة جنبًا إلى جنب، بهدف تحسين مستوى معيشة المصريين وتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية في جميع أنحاء الجمهورية.

قوافل الخير من البنك الزراعي

توزيع مباشر وكوبونات شراء

أشار فاروق، إلى أن هناك تنوعًا هذا العام في قوافل الخير الرمضانية وفقًا لاحتياجات كل محافظة، لتيسير حصول أهالينا على احتياجاتهم، حيث يتم توزيع المواد التموينية وكراتين رمضان بسيارات نقل كبيرة مباشرة على الأسر الأكثر احتياجًا مباشرةً في المحافظات الحدودية والمناطق النائية في أماكن تجمعاتهم.

وبالنسبة لباقي المحافظات، فيتم توزيع كوبونات شراء المواد التموينية على المستحقين ليقوموا بصرف المواد التموينية وفقًا لاحتياجاتهم من أي مجمع استهلاكي تابع للشركة القابضة للمواد الغذائية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ووزارة التموين.

وأكد رئيس البنك الزراعي، إن البنك سيواصل جهوده لإطلاق المزيد من المبادرات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا والفئات الأولى بالرعاية جنبًا إلى جنب مع برامجه التمويلية وجهوده المتواصلة في تحقيق التنمية الزراعية وتعزيز قدرات صغار المزراعين والمنتجين في مجال الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية لدعم الاقتصاد الوطني.

search