الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

لهذا رفض ليفربول والبايرن.. ألونسو يسعى لـ ريال مدريد

تشابي ألونسو وأنشيلوتي

تشابي ألونسو وأنشيلوتي

هيثم موسى

A A

رفض تشابي Hلونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن،  جميع العروض المقدمة إليه من قبل العملاق البافاري بايرن ميونخ، خلفا لمدربهم توماس توخيل، كما رفض تولي قيادة ليفربول خلفا ليورجن كلوب، ليثير تساؤلات حول أسباب رفضه القاطع.

ويحتاج باير ليفركوزن تحت قيادة ألونسو لـ ثلاث انتصارات فقط بـ (9 نقاط) من 7 مباريات متبقية لتحقيق الدوري الألماني، للمرة السادسة في تاريخه، عن جدارة واستحقاق بعد تقديم مستوى رائع هذا الموسم، اقترب خلاله من كسر هيمنة عملاق ألمانيا، بايرن ميونخ.

بايرن ليفكروزن 

وكان ألونسو قريب للغاية من الوصول إلى اتفاق مع بايرن ميونخ أو ليفربول، من خلال المفاوضات التي الشفهية التي أجريت من قبل إدارة الناديين مع المدرب الإسباني خلال الآونة الأخيرة، قبل أن يعلن رسمياً أمام الجميع استمراره مع ليفركوزن حتى نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل، واستكمال رحلته الناجحة. 

ألونسو يسير على خطى زيدان 

ويسعى تشابي ألونسو للسير على نهج نجم الفرنسي زين الدين زيدان خلال مسيرته التدريبية مع ريال مدريد والتي بدأها من فريق الشباب " كاستيا"، وصولاً إلى الفريق الأول وتحقيق إنجازات عديدة ، كان أبرزها تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات. 

زيدان وتشابي 

ويخطط ألونسو للبقاء في ليفركوزن حتى انتهاء عقده، حتى تتسنى له الفرصة بالعودة إلى فريقه السابق ريال مدريد كمدرب، بعد انتهاء عقد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلتو الذي يستمر حتى عام 2026 مع الملكي، بعد تجديد عقده خلال الآونة الأخيرة، وفقاً لما أشارت إليه تقارير صحفية، وأبرزهم "سبورت" الإسبانية. 

خطة ألونسو وريال مدريد 

وأكد صحيفة "آس" الإسبانية، ما ذكرته التقارير السابقة، بأن هناك خطة بين رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز وتشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، لإيرام الصفقة بعد انتهاء عقد أنشيلوتي، الذي قد يتم إقالته في حالة الإخفاق بأي بطولة يشارك بها هذا الموسم.

تشابي وبيريز 

ألونسو يزيد الحيرة حول مستقبله: تدريب البايرن مجرد افتراض

وأشارت إلى أن بيريز لا يريد أي إخفاقات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد صحوة برشلونة محلياً في الدوري وتقليص الفارق إلى 8 نقاط فقط، بعد أن كان بعيداً عن المنافسة، خاصة بعد إقصاء الفريق الملكي من كأس ملك إسبانيا هذا الموسم بعد الخسارة من جاره أتلتيكو مدريد برباعية.

الأمر الذي يراه ألونسو مناسباً للغاية لاستكمال مسيرته التي بدأها مع ليفركوزن واقتربت من تحقيق أولى أهدافها نحو الدوري الألماني، حتى يتم الاستعانة به لقيادة كتيبة ريال مدريد، في تجربة جديدة ينتظرها مع بيريز.

search