الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:42 ص

في وجود حجازي .. أهلي جدة يفوز على الاتحاد بهدف "البريكان" الدوري السعودي

احتفال فراس البريكان

احتفال فراس البريكان

هيثم موسى

A A

حسم فريق الأهلي "ديربي جدة" على حساب جاره الاتحاد، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري السعودي "دوري روشن". 

 جاء هدف الأهلي الوحيد في المباراة في الدقيقة 34 عن طريق فراس البريكان، بعد كرة عرضية متقنة من النجم البرازيلي فيرمينو ويقابلها فراس البريكان بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك. 

البريكان يحتفل أمام جماهير الاتحاد 

أحداث الشوط الأول 

 

وشهد الشوط المباراة بداية قوية بين الفريقين، وكانت الأفضلية لـ الأهلي، الذي نجح لاعبيه في استغلال الفرصة المركدة التي أتيحت لهم عند الدقيقة 34 بتسجيل هدف اللقاء الوحيد. 

وفشل لاعبوا الاتحاد في إدراك التعادل، رغم اتاحت الفرصة في البداية للنجم الفرنسي كريم بنزيما في التسجيل من فرصتين مؤكدتين، ولكن بعد هدف  البريكان تحولت الأفضلية بشكل لافت إلى لاعبي الأهلي. 

ديربي جدة 

وكاد النجم الجزائري رياض محرز أن يحرز الهدف الثاني لـ الأهلي في الدقيقة 44، بعد تمريرة بينية كاد أن يقابلها محرز داخل منطقة الجزاء بتسديدة ولكن لم يسيطر على الكرة والدفاع يبعدها عن مرماه. 

الشوط الثاني 

وفي الشوط الثاني شن الاتحاد عدة هجمات على مرمى الأهلي وكاد أن يسجل هدف التعادل في أكثر من فرصة خطيرة، خاصة كرة بنزيما و رومارينهو على حدود منطقة الجزاء والتي تصدى لها الدفاع وأبعدها إلى ركنية. 

وتألق حارس الأهلي إدوارد ميندي ، بعد إنقاذ رائع، لكرة عرضية وارتقاء ورأسية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس وأبعدها عن مرماه. 

اهلي جدة 

واستمرت محاولات الاتحاد على المرمى في محاولات لتسجيل هدف التعادل، ولكن دفاع الأهلي حال دون ذلك، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه، وسط تألق من حارس الفريق ميندي. 

هدف ملغي لـ الأهلي 

 

وسجل الأهلي هدفاً وتم إلغاؤه في الدقيقة 83،  بعد تسديدة من ماكسيمان على حدود منطقة الجزاء اصطدمت  في الدفاع وارتدت تابعها فيرمينيو بتسديدة داخل المنطقة وتهز الشباك والحكم يحتسب تسلل، بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار". 

ترتيب الأهلي والاتحاد في دوري روشن 

 

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 51 ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة الـ 46 ليحتل المركز الرابع في "دوري روشن". 

search