الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

محامي حبيبة الشماع: "أوبر الأم" تجاهلتنا.. نلتقي بالمحكمة (خاص)

محامي حبيبة الشماع

محامي حبيبة الشماع

خلود طارق

A A

قال الدكتور محمد الأمين، محامي حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، والتي قفزت من سيارة أوبر ادعاء سائق أوبر محاولة خطفها، إنه “سيفتح النار” على شركة أوبر، في أولى جلسات محاكمة السائق المتهم.

أوضح “الأمين “، أن موقفه يرجع لتجاهل شركة ”أوبر الأم” في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، لشكواه التي أرسلها لهم بشأن معايير عمل فرعها في مصر، موضحا، “الشركة فاتحة إمكانية إني أغير خط هاتفي وأقدم من أول وجديد للاشتراك في التطبيق حتى لو أنا مرفود منها”، واصفًا الأمر بـ"الكارثة".

وكانت "تليجراف مصر" قد حصلت على نص الشكوى التي تقدم بها دفاع حبيبة الشماع ضد شركة أوبر الأم بـ"بواشنطن" وفيها “أنه بناء على الوكالة القانونية الممنوحة لنا من أيمن الشماع، والد المجني عليها حبيبة الشماع، رقم 598 لسنة 2024، نقدم هذا التحذير ضد الممثل القانوني لشركة أوبر في الولايات المتحدة الأمريكية، والممثل القانوني للشركة في مصر”.

أضافت، “أن الواقعة التي تعرضت لها المجني عليها حبيبة الشماع والمعروفة إعلاميًا بـ فتاة الشروق، المذكورة بأوراق القضية، متهم فيها (محمود. ه) سائق أوبر، وثبت في تقرير المعمل الكيميائي المرفق بالقضية المذكورة، أنه يتعاطى المخدرات”.

تابع، “في ضوء ما تقدم، فإن نصوص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2180 لسنة 2019 في شأن قواعد وإجراءات تنفيذ قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2018 في شأن التزامات الدولة شركة مرخصة لتقديم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تقنية المعلومات الالتزامات فيما يتعلق بالمركبة والسائقين، تنص على أن في المادة 9، أ تلتزم الشركة باختيار السائقين بشكل أخلاقي ومهني، وب تقوم الشركة على نفقتها بإجراء فحص شهري لعينة عشوائية من السائقين لا تقل نسبتهم عن 0.5%”.

أكد المحامي، “أنه كما يجوز لوزارة النقل طلب عينة عشوائية من عدد من السائقين بالقومسيون الطبي أو أي من المراكز الطبية المعتمدة من وزارة الداخلية، وتلتزم الشركة بإتمام التعاقد الفوري مع السائق في حالة ظهور نتائج أي كحول، أو أن تكون اختبارات المخدرات إيجابية”.


 

search