السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 م

جريمة الزيتون.. كيف خطط الصغيران لقتل "العجوز" في نهار رمضان؟

مسرح الجريمة

مسرح الجريمة

محمد رمضان ومصطفى منازع ومحمود رفاعي

A A

خطة مُحكمة أعدها الطفلان “عبد الرحمن ومينا”، الذين لم يتخط كل منهما عمر الـ15 عامًا، للتخلص من جدة الأول التي تبلغ من العمر 70 عامًا، لسرقة مصوغاتها الذهبية، مستغلين خاب ابنها إلي عمله، ليخلو لهم الجو، ودلفوا إلي شقتها عن طريق شرفة المنور، وأنهو حياتها مستخدمين قطعة قماشة، واستولوا على مصوغاتها الذهبية وفروا هاربين.

https://www.facebook.com/share/v/xQCMvEr4U2jWsccv/?mibextid=oFDknk

180 دقيقة

ظن الطفلان  أن التخلص من قطعة القماش التي استخدماها في ارتكاب جريمتهما، في منور العقار، كافٍ للفرار من العدالة، ولكن كاميرات المراقبة أعلى المحال التجارة القريبة من العقار، كانت لهم بالمرصاد، ورصدتهما أثناء خروجهما، وبعد مرور 180 دقيقة من ارتكاب الجريمة، عاد إبن العجوز الضحية، وأثناء فتح باب الشقة، وجد والدته على الأرض، بينما الشة مبعثرة، والمشغولات الذهبية مختفية، بينما توجد كدمة في كف اليد اليمنى، ليبلغ رجال الشرطة.
 

كانت عقارب الساعة تتجه مؤشرها إلي الخامسة من مساء السبت الماضي، ورد لقسم شرطة الزيتون بالقاهرة، بلاغا من “محمد. ر” (عامل)، يفيد بالعثور على جثة والدته “عزيزة. م”، مقتولة داخل شقتها بمنطقة الزيتون، وسرقة مصوغاتها الذهبية.

أقدم صغيرين على قتل سيدة مسنة

على الفور، انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة الضحية ترتدي كامل ملابسها وحول فمها أثار كدمات، وبإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة “حفيد شقيقتها” يدعى “عبد الرحمن. م” 15 سنة، وصديقه “مينا. ع” 14 سنة، إذ صعدا إلى شقة الضحية عقب خروج ابنها إلى لعمل وكمما فمها بقطعة قماش مبللة (وهي الطريقة التي اشتهرت باستخدام السفاحتين ريا وسكينة لها)، حتى توفيت، وسرقا ذهبها وفرا هاربين، ونجحت أجهزة الأمن في القبض على الطفلان، واعترفا بارتكاب الجريمة، وأرشدا عن قطعة القماش المستخدمة في الجريمة، عن المسروقات أيضا.

إعياء مفاجئ

خضع الطفلان لجلسة تحقيق، واعترافات تفصيلية حول الواقعة، واعترفا بارتكابهما الجريمة، وأن الأول وضع لها الأقراص المخدرة فى المشروب، وعقب تناولها له أحست بإعياء مفاجئ، ما أفشل الخطة، ليقررا تأجيلها ليوم آخر، مع بعض التعديلات.

سرقة مصوغات ذهبية 

وأكمل الطفلان اعترافهما أنه في اليوم الجريمة، صعدا للشقة، وأحضر المتهم الأول قطعة من القماش المبلل ووضعها على فم المجنى عليها وكتم نفسها حتى تمكن الثانى من نزرع مصوغاتها الذهبية، ثم تخلصا من قطعة القماش المبللة في منور العقار، وهربا بالمشغولات الذهبية، ليخفيها الثانى في منزله.

وأمرت النيابة بحبسه الطفلين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجددها قاضي المعارضات 15 يومًا، وطلبت التحريات حول الواقعة، وأمرت بعرضهما على مصلحة الطب الشرعي لإجراء لهما تحليل المخدرات، لبيان تعاطيهما وقت ارتكاب الجريمة من عدمه. 

“تليجراف مصر” حضر في مسرح الجريمة، لمعرفة اللحظات الأخيرة في حياة المجني عليها، لتبدوا على أجواء المكان حالة من الهدوء التام، وتقابلت مع إبنها الشاهد على الواقعة، والتي رفض الحديث عما جرى لوالدته مكتفيًَا بقوله “ الله يرحمها”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search