الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:56 ص

رسميًا.. أمريكا تقنن تأجير الأرحام تجاريًّا

تأجير الأرحام

تأجير الأرحام

داليا أشرف

A A

أعلن مسؤولون أن ولاية ميشيغان أصبحت آخر ولاية أمريكية تقنن تأجير الأرحام تجاريا، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

تأجير الأرحام

ووقعت الحاكمة الديمقراطية جريتشين ويتمر، 9 مشاريع قوانين ستسمح للأزواج بدفع أموال للمرأة لحمل وولادة طفلهما، قائلة: "ستحمي التلقيح الاصطناعي وتضمن معاملة الآباء المثليين على قدم المساواة".

في السابق، كانت السيدات اللاتي يحاولن الحمل بهذه الطريقة يتعرضن للسجن لمدة تصل إلى عام واحد وغرامة قدرها 10 آلاف دولار منذ فرض الحظر في عام 1988.

قانون حماية الأسرة

ووصفت ويتمر ذلك التشريع، الذي أطلق عليه اسم قانون حماية الأسرة، بأنه "المنطق السليم من أجل حماية العائلات المولودة تحت التلقيح الصناعي، ولضمان معاملة الوالدين غير القادرين بالإضافة إلى المثليين على قدم المساواة".

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر القوانين لوائح بشأن من يمكنها أن تكون أما بديلة، وتضع إطارًا لآباء الأطفال المولودين من خلال هذه العملية.

وينطوي تأجير الأرحام على قيام الأمهات البديلات بزرع لقيحة من الحيوانات المنوية للرجل وبويضات امرأة أخرى داخل رحمهن.

وتشترط مشاريع القوانين ألا يقل عمر الأمهات عن 21 عامًا، وأن يستكملوا المشاورات مع مقدمي خدمات الصحة البدنية والعقلية، وأن يكون لديهم محامون مستقلون.

وقالت ممثلة الولاية سامانثا ستيكلوف، الداعمة الرئيسية التي قدمت القوانين، في بيان صحفي إن مشاريع القوانين تحدد الارتباط القانوني الواضح بين الآباء والأطفال المولودين في المساعدة على الإنجاب.

search