الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:53 ص

دعاء اليوم 23 من رمضان.. اللهم افتح علينا بفتوح العارفين

دعاء اليوم 23 من رمضان

دعاء اليوم 23 من رمضان

إسراء عبد الفتاح

A A

يبحث المسلمون عن دعاء اليوم 23 من رمضان بالتزامن مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لذلك يحرص قطاع كبير منهم على ترديد بعض الأدعية.

روى الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه من حديث أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ثلاثة لا تُرد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم.

دعاء اليوم 23 من رمضان

دعاء اليوم 23 من رمضان

وينشر "تليجراف مصر"، خلال السطور التالية، دعاء اليوم 23 من رمضان، كالآتي:


-اللهم أسألك أن تفتح عليّ من فتوح العارفين، وأن تكتب لي مرحلة جديدة من التيسير في الأمر، والتيسير في القول، والتيسير في الرّزق، اللهم آمين

-اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيب.

-اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ.

-اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ.

-اللهم لا تدع لنا في هذا اليوم الفضيل ذنبا إلا غفرته ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاء إلا استجبته ولا تائبا إلا قبلته ولا عاريا إلا كسوته ولا فقيرا إلا اغنيته ولا مؤمنا إلا ثبته ولا عاصيا إلا هديته ولا مظلوما إلا نصرته.

-اللهم متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان اللهم إني أسألك في هذا اليوم الفضيل يوم الجمعة فرجًا لكل مهموم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقًا لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

-اللهم إنا نسألك الا ترد لنا دعاء، والا تخيب لنا رجاء، وان تدفع عنا كل همٍ وغمٍ وبلاء  وتحقق لنا كل ما نتمناه وأجعلنا في هذا الشهر الفضيل من المقبولين ومن عتقائك من النار يارب العالمين.

-اَللّـهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ اَبْوابَ فَضْلِكَ، وَاَنْزِلْ عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ، وَاَسْكِنّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتِكَ، يا مُجيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرّينَ.

-اللهم ارزقنا شفاعة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأوردنا حوضه، واسْقِنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدًا.

-اللهم كما آمنَّا به ولم نره فلا تفرِّق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله. اللهم اجْزِه عنا خير ما جزيت به نبيًّا عن قومه، ورسولًا عن أمته، برحمتك يا أرحم الراحمين.

search