الأحد، 07 يوليو 2024

03:33 ص

قرينة السيسي وابنته تشاركان في جلسة أداء اليمين الدستورية (صور)

أسرة الرئيس عبد الفتاح السيسي

أسرة الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد حسن - روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

شهدت جلسة حلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب المصري في العاصمة الإدارية الجديدة، مشاركة أسرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشاركت كل من السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس وابنته آية عبد الفتاح السيسي، 

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لولاية جديدة هي الثالثة منذ توليه حكم البلاد، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6%.

حلف اليمين الدستورية

وجاء نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام مجلس النواب اليمين، على النحو التالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه”.

مراسم تنصيب الرئيس السيسي

وبدأت مراسم تنصيب الرئيس السيسي، بكلمة لرئيس مجلس النواب، حنفي الجبالي، الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة العامة للانتخابات بفوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة بداية من العام الجاري 2024.

21 طلقة تحية

وفي أعقاب حلف اليمين، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي، وذلك مثلما حدث في الولايتين السابقتين الأولى والثانية، ووجه الرئيس كلمة في فعاليات التنصيب إلى الشعب، تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات.

search