الأحد، 07 يوليو 2024

01:57 ص

الحكومة تدرس ضم 50 شركة ضمن "الطروحات"

المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن برنامج الطروحات أحد أدوات تمكين القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد المصري.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية حريصة على الإصلاح رغم الظروف السياسية والاقتصادية الإقليمية الراهنة، وأكد أن برنامج الطروحات شهد تخارج 14 شركة مما أسهم في توفير سيولة دولارية بلغت 5.6 مليار دولار.

وقال إن الحكومة تدرس طرح 50 شركة في مجالات عديدة تابعة للدولة في برنامج الطروحات، بهدف تعظيم ورفع كفاءة وتطوير أصول الدولة وإجراء عملية إصلاح شاملة وتوفير فرص عمل بالإضافة إلى زيادة الإيرادات والضرائب.

طرح مطارات وبنوك

وأوضح متحدث الوزراء، أن الحكومة تدرس طرح مطارات وبنوك وشركات اتصالات ضمن البرنامج، وأشار إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص في 7 فنادق هي عملية شراكة وليست بيعا نهائيا بهدف زيادة رأس المال وضخ تمويل بالعملة الأجنبية من القطاع الخاص بقيمة 800 مليون دولار.

وفيما يتعلق برفع قيمة قرض صندوق النقد المقدم لمصر إلى 6 ميارات دولار، قال متحدث الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد استمرار المباحثات والمشاورات مع الصندوق ولم يعلن عن رقم محدد حتى الآن.

search