الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:40 ص

أول رد رسميّ من رمضان صبحي بعد أزمة "المنشطات"

رمضان صبحي

رمضان صبحي

إسراء عدلي

A A

أرسل رمضان صبحي، لاعب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، ردًا رسميا إلى لجنة المنشطات للرد على خطاب التلاعب في عينة أحد التحاليل التي أجراها من 8 أشهر.

وقدم رمضان صبحي للجنة المنشطات مذكرة مدعومة بالمستندات فيها ما يثبت بقيامه بإجراء 6 تحاليل قبل العينة التي وصفت بـ"الفاسدة" وثلاث تحاليل أخرى بعد هذه العينة، بالإضافة لوجود عينة إضافية سحبت من اللاعب بعد ساعة واحدة من العينة "الفاسدة".

ويجري رمضان صبحي تحاليل المنشطات بشكل دوري كل شهرين، كونه لاعبا بصفوف فريق يشارك في البطولات المحلية والقارية.

تعليق بيراميدز على أزمة رمضان صبحي 

وأكد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، هاني سعيد، في تصريحات عبر الموقع الرسمي لناديه، أنّ تصريحات ئيس اتحاد الكرة، جمال علام، جاءت في إطار الحملة الممنهجة ضد اللاعب ونادي بيراميدز.

وأبدى سعيد اندهاشه من الخرق الصارخ الذي ارتكبه رئيس اتحاد الكرة، للالتزام بالسرية التي يحتمها عليه منصبه الوظيفي كرئيس لمنظومة الكرة المصرية، خاصة وأن رئيس الاتحاد تحدث في الأمر بدون علم، أو حتى انتظارا لموقف اللاعب للحفاظ عليه وعلى مسيرته الكروية، خاصة وأن المسئول عن إعلان أي أمور تخص موقف اللاعبين، هي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات دون غيرها.

وأضاف سعيد، أنه مستاء تماما من تصريحات رئيس اتحاد الكرة بصفته المسئول الأول عن كرة القدم واللاعبين المصريين، وأن يحافظ عليهم ويحميهم بدلا من التشهير بهم على غير الحقيقة.

وتابع: “نؤكد أنه لا وجود لأي جملة في الخطاب بشأن ثبوت إيجابية عينة اللاعب للمنشطات والتي تم سحبها قبل أكثر من ثمانية أشهر”.

رمضان صبحي سيقاضي رئيس اتحاد الكرة

وأوضح هاني سعيد أن رمضان صبحي أبلغه برغبته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة واللازمة ضد جمال علام بسبب التصريحات غير المسئولة الخاطئة، سواء على المستوى الدولي وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعلى المستوى المحلي طبقاً للقوانين المصرية.

search