السبت، 05 أكتوبر 2024

10:52 ص

الحكم المحلي يعود للصورة فى لقاء القمة.. من الأقرب؟

 المطور التحكيمي البرتغالي فيتور بيريرا

المطور التحكيمي البرتغالي فيتور بيريرا

محمد فتحي

A A

عادت فكرة الحكم المحلي لإدارة مباريات القمة مجددًا للصورة، خاصةً فى ظل إصرار المطور التحكيمي البرتغالي فيتور بيريرا، على إسناد تلك اللقاءات المهمة لحكام محليين.

وأكد مصدر بلجنة الحكام، أنهم رشحوا أكثر من حكم  محلي لإدارة مباراة الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك يوم 15 أبريل الجاري، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة لحساب مسابقة الدوري المصري الممتاز .

حكم مباراة القمة

وأضاف أن محمد معروف هو الأقرب ليصبح حكم مباراة القمة، نظرًا لتقييمه المرتفع من قبل بيريرا الذي يحرص على إجراء تقييمات شهرية للحكام.

وكانت آخر مواجهة قد جمعت بين الفريقين، في نهائي كأس مصر، قد أقيمت بالسعودية، وانتهت بانتصار الأهلي بهدفين دون رد على حساب الزمالك، سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

خطاب الأهلي

وقرر مجلس إدارة الأهلى إرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، بخصوص إقامة مباراتي القمة المقبلة في الدوري، بالمملكة العربية السعودية.

وكشف الأهلي عن نص الخطاب عبر موقعه الرسمي، والذي جاء كالتالي: "بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية".

وأضاف: "وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام؛ فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك" ، وأتم: "مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة أفريقية مقبلة؛ أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا".

 

search