الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:34 م

دعاء اليوم 24 من رمضان.. اللهم قرب بيننا وبين دعواتنا

دعاء اليوم 24 من رمضان

دعاء اليوم 24 من رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

بالتزامن مع  اليوم الـ 24 من رمضان، تتزايد عمليات البحث عن دعاء اليوم 24 من رمضان، لترديدها على مدار اليوم.

كان الرسول صلى الله عليه وسلم حثّ في السنة على الدعاء خاصةً في ساعات الصيام وقبل الإفطار، فورد عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ثلاثة لا تُرد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم.

دعاء اليوم 24 من رمضان

دعاء اليوم 24 من رمضان

وينشر "تليجراف مصر"، خلال السطور التالية، دعاء اليوم 24 من رمضان، كالآتي:

-اللهُم قَرِب بَيننا وبَين دَعواتِنا التي فَوضناها إليك، اللهُم الإجابة لِڪُل دُعاءٍ و أمنية، اللهمَّ خُذ بنواصينا للبرِّ والتَّقوى، ويسِّر لنا من العمل ما تحبُّ وترضى.

-اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم اللهم أمين.

-أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ،وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.

-اللهم إني أسألك فرحاً لكل مهموم.. وشفاءً لكل مريض، ومغفرة لكل من رحل عنا وتوسد التراب، وهداية لكل عبد.. ورزقا لكل محتاج، واستجابة لكل دعاء.

-اللهمّ إنّك عَفوٌّ كريمٌ تُحبُّ العَفوَ، فاعفُ عنِّي، اللهمّ  اقسِم لنا فيها خيرَ ما قَسَمت، واختِم لنا في قضائك، خير ما خَتَمت، واختِم لنا بالسعادة فيمَن خَتَمت.

-اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ.

-اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلاَوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ.

-أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

search