الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

حسن أبو الروس يدعم مصابي التوحد: حاجة تشرف

الفنان حسن أبو الروس رفقة وزيرة التضامن نيفين القباج

الفنان حسن أبو الروس رفقة وزيرة التضامن نيفين القباج

هناء سلامة

A A

أثنى الفنان حسن أبو الروس على وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج عقب حضوره ندوة لمصابين بالتوحد برفقة أبطال مسلسل “حالة خاصة”.

ونشر الفنان حسن ابو الروس عبر صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام" صورا من احتفالية اليوم العالمي للتوحد. معلقا: "بشكر معالي وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج على اهتمامها بيوم التوحد العالمي، أنا شفت بجد مواهب ومحترفين في مجالات كتيرة حاجة تشرف جدا، ربنا يوفقكم كل الدعم، والحب ليكوا".

 

أبطال مسلسل حالة خاصة 

وشارك إبطال مسلسل “حالة خاصة” باحتفالية "اليوم العالمي للتوحد"، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، والفنان طه الدسوقي، والفنانة غادة عادل، ووئام مجدي، وحسن أبو الروس، وعلي السبع، والمنتج طارق الجنايني.

 كما انضم إلى الحفل الفنانة إلهام شاهين، عمرو منسي، أمير شاهين، ونخبة من نجوم الفن.

ممثلين الحفل 

وشارك في الفعالية نخبة من المتحدثين المصابين بالتوحد من جميع العالم، حيث يمثلون 6 مناطق بأسيا وأفريقيا وأوروبا، والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية، وأمريكا الشمالية، ومنطقة البحر الكاريبي، وأوقيانوسيا".

اليوم العالمي للتوحد 

يذكر، أنه تم تحديد يوم 2 أبريل سنويا، ليصيح يوما عالميا للتوحد وفقا لما أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2007، حرصا على التوعية بالمرض وتسليط الضوء على شدة الحاجة لمساعدة اصحابه على تحسين نوعية حياتهم، وشعورهم بالأمن والأمان، وبذلك يتمكنوا من العيش حياة كاملة هنية، وذات أهمية كجزء لا يتجزأ من المجتمع.

search