الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:50 ص

دعاء للميت في ليلة القدر.. اللهم أنِر قبور أحبابنا

دعاء للميت في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر

إسراء عبدالفتاح

A A

تتزايد عمليات البحث منذ بداية العشر الأواخر من رمضان، عن دعاء للميت في ليلة القدر، وذلك حرصا على ترديده في الليالي الوترية.

وورد في السنة، دعاء للميت في ليلة القدر، فورد عن عوف بن مالك قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في الصلاة على جنازة: اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار. رواه مسلم.

دعاء للميت في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر

وينشر موقع “تليجراف مصر”، دعاء للميت في ليلة القدر لترديده خلال العشر الأواخر من رمضان، كالآتي:


-اللهم في كل دقيقه تمر على أمواتنا وهم في قبورهم  أسالك؛ يارب أن تفتح لهم باباً تهب منه نسائم الجنة، وتؤنس وحدتهم وتهون عليهم وحشة القبر اللہم برد تربة قبر كل عزيز رحل عنا اللہم نور مرقدهم وعطر مشهدهم وطيب مضجعہم وآنس وحشتہم واعتق رقابنا ورقابہم من النار.


-اللهُم اجعل قبور موتانا أنيس منير بارد مبرد وأفتح لهم من نسائم جنتك أبواب لا ترد. 
-اللهم إن كنّا مقصرين في الدعاء لأحبتنا الراحلين فأنت الكريم الذي لا تنسى هب لهم نعيماً ورضوانًا وسرورًا اللهم ارحم موتانا ونوّر قبورهم.


-اللهم ارحم تلك النفوس الطيبة واغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة.


-اللهُّم جنّة الفردوس لمَن أختفت أصواتهم لمَن تركوا الحنين في قُلوبنا، اللهم أرحم تِلك الوجوه النائمه،اللهم اسقي قبورهم يالله برحمتك وعفوك، يارب اغفر لأرواح تراها ولا نراه، اللهم هب لهم بقدر دعاء الصالحين للأموآت رضوانًا.


-اللهم ارحم من رحل عنا ولم يرحل منا، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الذنوبِ والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم ارحمهم و اغفرلهم يارب.


-اللهم إنا أشتقنا لهم وإن الشوق للميت يميت يارب وإن كنا مقصرين لهم في الدعاء فأنت الكريم الذي لا ينسى اللهم أرحم من كان في الأرض طيب الذكر طاهر القلب يارب هب لهم بقدر دعاء الصالحين للأموات نعيماً ورضوانا وسرورا.

-اللهُم اغفر لمن سبقونا إليك ، ومتعهم بجنان الخُلد واجعل في قبورهم نورًا وسِعة ، اللهُم اجبر كسر كل فاقد واغفر لكل ميّت يارب العالمين. 

-اللهم أنِر قبور أحبابنا وأقاربنا وجميع موتى المسلمين، واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليهم من كل جانب، يارب أنت خلقتهم وأنت أخذتهم وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم بهم اللهم حلّ أرواحهم محلّ الأبرار وتغمدهم بالرحمة أثناء الليل والنهار وارحمهم برحمتك يا عزيز يا غفار. 

search