السبت، 05 أكتوبر 2024

04:26 م

"الصحة" و"التعليم" تكشفان حقيقة تفشي الجدري بمدارس الجيزة وتأجيل الدراسة

حقيقة تفشي الجدري في مدارس الجيزة

حقيقة تفشي الجدري في مدارس الجيزة

عبد المجيد عبدالله - إيمان رزق

A A

نفى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، ما يتم تداوله عن انتشار حالات عدوى الجدري في مدرسة حدائق أكتوبر الرسمية لغات، قائلًا “كل دي إشاعات ملهاش أساس من الصحة”.

وقال سلومة في تصريح لـ"تليجراف مصر"، إن الدراسة منتظمة بالمدارس والامتحانات الشهرية تسير بشكل طبيعي بكافة المدارس ولا يوجد أي تعطيل.

استغاثة

وأوضح مدير الإدارة التعليمية بالجيزة، أن الأمر بدأ بعد استغاثة بعض أولياء الأمور بمدرسة “حدائق أكتوبر الرسمية لغات”، بشأن انتشار الجديري المائي بين الطلاب، وعلى الفور تم إرسال لجنة من الصحة إلى المدرسة، وكشفت نتائج فحوصات اللجنة الطبية أنه لم تثبت أي حالة مصابة بمرض الجديري المائي.

وأضاف أن المدرسة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل سلامة الطلاب، ولطمأنة أولياء الأمور.

وكانت حالة من الجدل أثيرت على منصات التواصل الاجتماعي بعد تداول استغاثات من أولياء أمور طلاب مدرسة "حدائق أكتوبر الرسمية لغات" من انتشار جديري مائي بالمدرسة، مؤكدين أن هذا المرض انتشر لدرجة أنه تسبب في تأجيل امتحانات الشهر منعًا لتفشي العدوى.

الصحة تنفي

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة والسكان، بمحافظة الجيزة، الدكتور خالد عبد الغني، إن ما يتم تداوله عن انتشار حالات عدوى الجدري في إحدى مدارس المحافظة، إشاعات ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف عبد الغني، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن الدراسة منتظمة بالمدارس ولا يوجد أي تعطيل، ولم تصل إليه أي إشارة رسمية من وزارة التربية والتعليم أو مديرية التعليم بالجيزة، موضحًا أن الأمر مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search