الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

بعد موافقة المالية.. موعد إعلان أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

أسعار شرائح السجائر

أسعار شرائح السجائر

محمود كمال

A A

قال العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، هاني أمان، إن الشركة ستتجه إلى رفع سعر السجائر المحلية خلال الأيام المقبلة بمستوى أقل من الحد الأقصى المسموح به.

وأضاف أمان لـ “تليجراف مصر”، أن مجلس إدارة الشرقية للدخان يقوم بمراجعة الأسعار أولا بأول، موضحًا أنه من المفترض أن من المقرر أن يتم الإعلان عن أسعار السجائر فور الموافقة عليها من مجلس إدارة الشركة.

ارتفاع أسعار شرائح السجائر

ووفقًا لشعبة الدخان، فإن الشرائح الخاصة بتسعير السجائر في مصر تم تعديلها من قبل وزارة المالية، لتكون الشريحة الأولى من السجائر والتي تشمل كليوباترا بأنواعها تتراوح بين نطاق من جنيه إلى 34.7 جنيه بدلا من جنيه إلى 31 جنيه وبدفع ضريبة 4.5 جنيه على كل علبة.

بينما الشريحة الثانية تراوحت ما بين 34.8 جنيه إلى 50.40 جنيه بعد أن كانت تتراوح ما بين 31 جنيه إلى 45 جنيه.

وقال رئيس شعبة الدخان، إبراهيم إمبابي، إن قرار رفع أسعار شرائح السجائر، يمهد لإعلان الشركات المنتجة للسجائر في مصر عن ارتفاع أسعار منتجاتها.

السجائر المحلية

بداية أزمة السجائر في مصر

وبدأت أزمة السجائر في الأسواق المحلية بأبريل الماضي 2023، بعدما غابت أصناف عديدة عن الأسواق، خصوصا بعد صدور تعديلات بقانون الضريبة على القيمة المضافة بنحو 50 قرشًا على الشرائح الثلاث لأسعار السجائر.

واستمرت أزمة السجائر في التفاقم حتى بلغ سعر علبة السجائر "البوكس" الأكثر شعبية في الأسواق نحو 60 جنيهًا، على الرغم من أن سعرها الرسمي كان يسجل 24 جنيهًا فقط، في سبتمبر الماضي 2023.

search