الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

بعد التسجيل في مانشستر سيتي .. رقم قياسي لـ دوران موهبة أستون فيلا

 جون دوران

جون دوران

هيثم موسى

A A

دخل النجم الشاب جون دوران لاعب أستون فيلا، التاريخ بعد تسجيل هدف التعادل لفريقه في مرمى مانشستر سيتي، خلال الشوط الأول، من المباراة التي تجمعهما على ملعب سيتي "الاتحاد"، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وحقق جون دوران لاعب أستون فيلا رقماً قياسياً، وفقاً لما ذكرته شبكة "اوبتا" للإحصائيات، بعد تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 20 من عمر المباراة. 

وأصبح جون دوران لاعب أستون فيلا صاحب الـ (20 عامًا و112 يومًا) هو أصغر لاعب زائر يسجل خارج ملعبه أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ماركوس راشفورد في مارس 2016 (18 عامًا و141 يومًا لمانشستر يونايتد). 

 جون دوران

أحداث الشوط الأول 

 

و نجح مانشستر سيتي في إنهاء الشوط الأول متقدما على ضيفه أستون فيلا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تجمعهما، على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

شهد الشوط الأول تفوقا كاسحا من قبل مانشستر سيتي، حيث استحوذ لاعبوا سيتي على مجريات اللعب أغلب أوقات المباراة، ونجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق رودري.

واعتمد لاعبو أستون فيلا على التراجع إلى الخطوط الخلفية من بداية المباراة، بسبب الضغط الهجوم المستمر من قبل لاعبو سيتي، ونجح لاعب فيلا في خطف هدف التعادل من هجمة مرتدة.

احتفال رودري 

تشكيل مانشستر سيتي وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي

وقبل نهاية النصف الأول من اللقاء، ترجم فيل فودين ضغط سيتي ومحاولاته على المرمى، ليسجل هدفاً رائعاً من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

وشهد الشوط الأول استحواذ كاسح لمانشستر سيتي وصل لـ 65 % مقابل 34% لفريق أستون فيلا.

أهداف الشوط الأول

وجاء الهدف الأول لمانشستر سيتي عن طريق الإسباني رودري، من كرة عرضية عن طريق جيريمي دوكو، استقبلها رودري بتسديدة قوية في المرمى بالدقيقة 11 من عمر المباراة.

وتعادل أستون فيلا عن طريق جون دوران في الدقيقة 20 من عمر المباراة، بعد عدة تمريرات انتهت داخل منطقة الجزاء التي قابلها بتسديدة على يسار الحارس أورتيجا ليسددها داخل الشباك.

وتقدم مانشستر سيتي مجددا عن طريق النجم الإنجليزي فيل فودين الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بشكل رائع ومنح فريقه الهدف الثاني في الدقيقة 45+3.

 

search