الأحد، 07 يوليو 2024

02:47 ص

غلق كلي لطريق المحاجر لمدة 3 أشهر.. اعرف التحويلات المرورية

التحويلات المرورية

التحويلات المرورية

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة بالتزامن مع استكمال تنفيد الأعمال الخاصة بمشروع امتداد محور طلعت حرب بمدينة القاهرة الجديدة حتى الطريق الأوسطى خلال محمية وادي دجلة مع تطوير المنطقة المحيطة.

وقالت إدارة المرور إن تلك الأعمال تستلزم الغلق الكلي لطريق المحاجر في المسافة من طريق السخنة "طريق القطامية القديم" حتى تقاطعه مع محور محمد نجيب مع تحويل حركة المرور بطريق القطامية القديم حتى مطلع محور محمد نجيب تجاه طريق المحاجر وذلك اعتبارا من الساعة 12,5 صباحا يوم الخميس 4/4/2024 ولمدة 3 أشهر. 

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

وفي واقعة أخرى، وقع هبوط أرضي على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي بمنطقة الشيخ زايد، ما أدى إلى تحويل حركة المرور لحين الانتهاء من الإصلاحات.

خدمات مرورية

تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، مفاده تلقي قسم شرطة الشيخ زايد ثان بلاغًا من الخدمات الأمنية المعينة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بوقوع هبوط أرضي في الاتجاة القادم من القاهرة.

وعلى الفور انتقل رئيس المباحث، المقدم كريم سمير، وبصحبته قوة أمنية وتبيّن وجود هبوط أرضي ممتد أسفل الطريق السريع.

إغلاق الطريق السريع

وقررت إدارة المرور إغلاق الطريق السريع والبطيء باستئناء حارة واحدة وتم تحويل الحركة لحارة واحدة لتجاوز منطقة الهبوط، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاحات.

search