الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

دفاع "ضحية الدهس" بالتجمع: أسرة المتهم قالوا لأهلها "ابننا مش هيتحبس"

 دفاع الطالبة

دفاع الطالبة

خلود طارق

A A

أكدت المحامية أمل أصلان، دفاع طالبة كلية الطب البيطري تسنيم عزت، التي دهستها سيارة مسرعة في شارع التسعين في التجمع الخامس، بالقاهرة، يوم 15 فبراير الماضي، ثم توفيت أمس، أن المتهم ابنٌ لمصرفي شهير، وأنه كان يقود بسرعة تتجاوز 160 كيلومتر في الساعة، وأن صدمة السيارة كسّرت جسم الضحية تماما.

وأضافت أصلان لـ"تليجراف مصر"، أن المتهم حاول الهرب، لكن بعض المارة لحقوا به بسياراتهم، وأبلغوا الشرطة، وأن صديقا لوالده حضر إلى المستشفى الجوي، حيث تم نقل الفتاة، وقال إنه متكفل بعلاجها "عشان المحضر يتقفل"، ثم لم يدفع شيئا، حتى حضرت أسرة الشاب، ودفعوا 100 ألف جنيه، وقالوا لأسرة الفتاة إنهم غير مستعدين لدفع أية مبالغ أخرى، مما اضطرهم لنقلها إلى معهد ناصر.

وتابعت أصلان أن الضحية كانت مصابة بكسر في الجمجمة وقاع الحوض وتهتك في الفك، وقطع في اللسان، لم يكن يوجد في جسدها شئ سليم حتى دخلت في غيبوبة، وكانت نسبة الوعي 7 درجات فقط.

وأوضحت أن أسرة الضحية لم يكن في استطاعتهم علاجها، لكن تواصل معهم محامي المتهم، وسألهم بسخرية: “شوفوا هتتراضوا بكام؟، ابننا مش هيتحبس وطالع براءة، حتى لو البنت ماتت".

وقالت أصلان: القضية الآن في يد القضاء، وسيتم تغيير وصف الجريمة من “إصابة” إلى “قتل خطأ".

وحصل "تليجراف مصر" على التقرير الطبي الخاص بالطالبة الضحية، وجاء فىه أنها أصيبت بكسور متفرقة في الجسم، وكسر في قاع الجمجمة، وکسر بالفك والحاجز الأنفي، وإصابة بالرئة، وكسر بعظمة الفخذ اليمنى، وكسر بالحوض، مع فقدان بالوعي، وحدوث تشنجات مع نزيف بالخلايا الجذعية بالمخ، وأنه تم إجراء علاج بالخلايا الجذعية بالمخ، ونحاليل كاملة، وأشعات على المخ والرئة والعظام، كما تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

search