السبت، 05 أكتوبر 2024

02:09 م

للعاملين بالمكاتب.. فوائد عديدة للاستلقاء على الأرض

فوائد صحية للاستلقاء على الأرض

فوائد صحية للاستلقاء على الأرض

خاطر عبادة

A A

هناك العديد من الفوائد الصحية للاستلقاء على الأرض، حتى الجلوس على الأرض له فوائد، من تمديد عمودك الفقري إلى إراحة عقلك.


استرخ ومدد ظهرك

وفقًا لصحيفة ديلي تليجراف البريطانية، هناك الكثير من الأدلة على أن النوم على مرتبة متوسطة إلى صلبة يساعد في تقليل آلام الظهر. 

في حين أنه لم يكن هناك سوى القليل من الأبحاث حول ممارسة الاستلقاء أو الاسترخاء على الأرض، إلا أن هناك فوائد صحية محتملة، وفقًا لأخصائي العلاج الطبيعي البريطاني سام بهايد.

الانحناء على المكتب

وقال سام: "إن الاستلقاء على الأرض يساعد على تمديد الجسم بالكامل، خاصة إذا كان الشخص منحنيًا على مكتب طوال اليوم، بحيث يستلقي على الأرض في نهاية جلسات التمارين ليريح جسده وعقله.

كما أشار إلى ممارسة اليوجا التقليدية، حيث يسترخي الجسم بالكامل على الأرض، على افتراض أنه مفروش جيدًا بالسجاد، أو على حصيرة، موضحا أن الاستلقاء خلال التنفس بانتباه سوف يريح ويمد الظهر والرقبة والكتفين .

يريح العقل

وتتفق الدكتورة ليزلي بيرمان كير، عالمة النفس والعضو المعتمد في جمعية علم النفس البريطانية، مع الرأي القائل بأن الفوائد بالنسبة للبعض يمكن أن تتجاوز الفوائد الجسدية؛ لافتة إلى أن الجسم مدعوم بالكامل من الأرض والراحة شيء لا يكتفي منه الكثير منا.

تتناغم مع جسمك

الراحة مفيدة بالفطرة للجسم والعقل، ولكن قد تكون هناك فوائد إضافية من الاستلقاء على سطح صلب، وفقا لأمبرين فور، طبيب العظام والمدير السريري لـ The Vital Practice.

ونصح قائلًا: استلقي على الأرض وستكون أكثر وعيًا بأجزاء الجسم التي تتلامس مع السطح الصلب، ومن خلال ضبط أحاسيسك الجسدية، قد تصبح على دراية بتلك الأجزاء التي تسبب التوتر.

وأوضح فور أن الوضع المثالي هو الوضع التشريحي القياسي.. "مؤخرة الرأس ملامسة للأرض، والأكتاف مسترخية، وراحتا اليد متجهتان للأعلى، وفي وضع مريح"..   أما إذا كنت مجهدا من العمل في المكتب فيفضل رفع يديك إلى أعلى خلف ظهرك.

وللحصول على محاذاة أفضل للعمود الفقري، يقترح المتخصصون البدء بثني ركبتيك، ثم رفع وخفض حوضك لمنع حدوث قوس كبير في أسفل ظهرك. أخيرًا، اجعل قدميك متباعدتين بمقدار عرض مفصل الورك وقم بفرد الكاحلين بشكل مريح.

تنظيم العمود الفقري

وفقًا لجمعية معلمي تقنية ألكسندر، يجب عليك تخصيص من 15 إلى 20 دقيقة كل يوم للاستلقاء.. وهو وقت كافٍ للمساعدة في استعادة الليونة وإعادة استقامة العمود الفقري، وإعادة ربط العمود الفقري، والعلاقة بين عقلك وجسمك.

بالإضافة إلى الفوائد الجسدية، ستمنحك ممارسة الاستلقاء وقتًا مهمًا للغاية لتكون واعيًا بنفسك، ولتهدئة عقلك والتوقف فقط.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search