الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

دعاء فجر آخر جمعة في رمضان.. اللهم اجعل لنا نصيبًا من رحمتك

دعاء آخر جمعة في رمضان

دعاء آخر جمعة في رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

تتزايد عمليات البحث خلال تلك الساعات وقبل أذان الفجر، وهو يوافق فجر آخر جمعة في رمضان، عن دعاء فجر آخر جمعة في رمضان.

في السنة حث الرسول صلى الله عليه وسلم، على كثرة الدعاء في يوم الجمعة، لذلك يبحث المسلمون عن دعاء فجر آخر جمعة في رمضان، فورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "يوم الجمعة اثنتا عشرة ساعة، فيها ساعة لا يوجد مسلم يسأل اللهَ فيها شيئًا إلا أعطاه، فالتمسوها آخر ساعة بعد العصر".

دعاء فجر آخر جمعة في رمضان

دعاء فجر آخر جمعة في رمضان

وينشر “تليجراف” مصر، دعاء فجر آخر جمعة في رمضان، تيسيرًا على المواطنين لترديده خلال الساعات المقبلة، وحتى طلوع الشمس، كالآتي: 

-اللهمَّ اجعل لنا في هذا الشهر الكريمِ نصيبًا مِن رحمتِكَ وعافيتِكَ واجعلنا ممن تغفر لهم ذنوبهم وتقبَّل منهم أعمالهم، وارزُقْنا صيامَهُ وقيامَهُ، وتقبَّلْ منَّا يا اللهُ.

-اللهمَّ اجعل هذا الشهرَ شهرًا مغفرةً ورحمةً وعتقًا من النارِ، واجعلنا فيه مِمَّنْ ترِضَى عنهُ وتحبَّهُ، وارزُقْنا فيهِ الفَوْزَ والنَّجاحَ، يا أرحمَ الراحمين.

-اللهمَّ إنَّا نسألُكَ في هذا اليومِ المُباركِ أن تغفر لنا ولوالدينا ولجميعِ المسلمين، وأن تنزِل علينا بركاتِكَ ورحماتِكَ، وأن تجعلنا مِنْ أهلِ الجنةِ وأن تحفظَنا في دينِنا ودنيانا وآخرتِنا، يا أرحمَ الراحمين.

-اللَّهُمَّ عافني في جَسَدِي، وَعافني في بَصَرِي، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنِّي، لا إِلهَ إِلَّا أنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، سُبْحانَ اللَّهِ رَبِّ العَرْشِ العَظِيمِ، وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ.

دعاء آخر جمعة في رمضان

دعاء آخر جمعة في رمضان 

-اللهم عافنا في أبداننا وعافنا في أسماعنا وعافنا في أبصارنا، اللهم اعصمنا من الزلل، واجبر ما بنا من خلل، نعوذ بك من طول الأمل، وحبوط العمل، اللهم إنا نعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها.. سبحانك إنك على صراط مستقيم.

-اللهمَّ اجعلنا ممَّنْ يستمعونَ القولَ فيتَّبِعونَ أحسنَه، ويتَّبعونَ أفعاله، ويتركونَ الأسوأ مِنْها، ويتفكرونَ في معانيه، ويجتنبونَ ما فيه شرٌّ، يا ربَّ العالمين.

-اللهمَّ اجعل لنا في هذا الشهرِ الكريمِ رضاكَ، واجعلنا ممَّنْ ترضاهُم وتحبَّهم، واجعل لنا فيهِ عونَا على طاعتِكَ، واجعلنا ممَّنْ تغفر لهُم ذنوبَهم وترفعُ درجاتِهم.

search