الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

مصدر : اتجاه لعدم إقامة مباراتي القمة في الدوري بالسعودية

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

محمود حسن

A A

علم" تليجراف مصر" أن مباراتي القمة بين الأهلي والمالك في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم قد لا يتم نقلهما الي السعودية.

وقال مصدر مسئول في تصريحات خاصة ،إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن بإقامة مباراتي القمة خارج مصر،  وأن الاتجاه حاليا هو إقامتهما في مصر كما هو معتاد علي مدار تاريخ المسابقة المحلية.

وفي وقت سابق، رحب ناديي الأهلي والزمالك بإتفاق مع رابطة الأندية المحترفة مع هيئة الترفيه السعودية علي إقامة المباراتين خارج مصر في الدور الأول والثاني.

"الفراج" يهاجم "بيومي" بعد رفضه إقامة مباراتي القمة بالسعودية
وحددت الرابطة  يوم ١٥ أبريل الجاري للمباراة الأولي بين القطبين علي ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود بالرياض، بينما اختارت  ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لإستضافة مباراة الدور الثاني  25 يونيو المقبل.

الحكم المحلي يعود للصورة فى لقاء القمة.

عادت فكرة الحكم المحلي لإدارة مباريات القمة مجددًا للصورة، خاصةً فى ظل إصرار المطور التحكيمي البرتغالي فيتور بيريرا، على إسناد تلك اللقاءات المهمة لحكام محليين.

وأكد مصدر بلجنة الحكام، أنهم رشحوا أكثر من حكم محلي لإدارة مباراة الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك يوم 15 أبريل الجاري، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة لحساب مسابقة الدوري المصري الممتاز .

بسبب مباراة القمة.. ممدوح عباس يشن هجومًا على مجلس الزمالك

حكم مباراة القمة

وأضاف أن محمد معروف هو الأقرب ليصبح حكم مباراة القمة، نظرًا لتقييمه المرتفع من قبل بيريرا الذي يحرص على إجراء تقييمات شهرية للحكام.

وكانت آخر مواجهة قد جمعت بين الفريقين، في نهائي كأس مصر، قد أقيمت بالسعودية، وانتهت بانتصار الأهلي بهدفين دون رد على حساب الزمالك، سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.
 

search